الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

معهد بحوث الإلكترونيات يوقع عقد شراكة مع شركة باتريسيكل تنفيذًا لمُبادرة إعادة التدوير للمخلفات الإلكترونية

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 05:33 م
 معهد بحوث الإلكترونيات
معهد بحوث الإلكترونيات يوقع عقد شراكة مع شركة باتريسيكل تنف

معهد بحوث الإلكترونيات.. أكد وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، أهمية ربط نتائج البحث العلمي بحاجيات سوق العمل، مع التركيز على ضرورة تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في معاهد البحوث. يأتي هذا في إطار إيمان الوزارة بأهمية البحث العلمي في دعم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

معهد بحوث الإلكترونيات بتوقيع عقد شراكة مع شركة باتريسيكل

في سياق متصل، قام معهد بحوث الإلكترونيات بتوقيع عقد شراكة مع شركة باتريسيكل، المتخصصة في إعادة تدوير بطاريات أيون الليثيوم، بهدف تقديم الدعم الفني والاستشاري والتدريب في مجال إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، وذلك في مقر المعهد.

 

أوضحت الدكتورة شيرين محرم، رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات، أن هذه الشراكة تأتي تنفيذًا لاتفاقية سابقة مع مركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا (سيداري)، والتي تستهدف إنشاء حاضنة لتعزيز مجال إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز سيداري، ضمن بروتوكول تعاون ثلاثي.

وأكد الدكتور حسام علام، المدير الإقليمي للتنمية المستدامة بسيداري، أن هذا العقد يمثل إنجازًا كبيرًا في مجال التنمية المستدامة، مما يعزز النمو الاقتصادي ويسهم في خلق فرص عمل جديدة.

من جانبها، أشارت الدكتورة أمال فهمي، مؤسسة شركة باتريسيكل، إلى أن العقد سيدعم جهود الحفاظ على البيئة من خلال إعادة تدوير مخلفات بطاريات الليثيوم أيون، ويساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز رائد في هذا المجال في المنطقة.

يُذكر أن باتريسيكل هي واحدة من ثلاث شركات مُختارة ضمن حاضنة "جرين إلكتروبيكيا" لريادة الأعمال في مجال إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، بهدف تدريب وتأهيل الرواد لإطلاق شركاتهم الناشئة بطريقة صحيحة ومتكاملة لإدارة المخلفات الإلكترونية.