الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب لإكمال اختباراتهم بدقة وراحة

وزير التربية والتعليم يصدر تعليمات هامة بشأن استئئناف امتحانات الثانوية العامة 2024

الجمعة 21/يونيو/2024 - 11:54 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

امتحانات الثانوية العامة 2024.. قدم  وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عددًا من الوصايا الهامة لطلاب الثانوية العامة قبل استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 هذه الوصايا تهدف إلى ضمان سير الامتحانات بشكل مُنظم ونزيه، وضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب لإكمال اختباراتهم بدقة وراحة.

 


 وفيما يلي الوصايا التي أوصى بها الوزير بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024:
 

  • عدم تأخر دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، وفتح اللجان ابتداءً من الساعة ٨:١٥ صباحًا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.
     
  • عدم تأخير تسلم الطلاب لأوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك في الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

 

  • تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبل دخول الطلاب إلى للجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لضمان الالتزام بالشروط والتعليمات.

 

 

  • التعامل بحزم مع أي حالات غش، سواء كانت عادية أو إلكترونية، مع توفير بيئة هادئة داخل اللجان تساعد على تركيز الطلاب وتفريغ الضغوط.
     

هذه الوصايا تعكس التزام الوزارة بضمان عدالة امتحانات الثانوية العامة 2024وتكافؤ الفرص، وتأكيد على أهمية الالتزام بالقواعد والأخلاقيات الأكاديمية لضمان تحقيق النتائج الموضوعية والمنصفة لجميع الطلاب المشاركين في امتحانات الثانوية العامة.