الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

ريمونتادا مثيرة لـ الإكوادور ضد فنزويلا في كوبا أمريكا 2024

الأحد 23/يونيو/2024 - 03:49 م
ريمونتادا مثيرة لـ
ريمونتادا مثيرة لـ الإكوادور ضد فنزويلا في كوبا أمريكا 2024

في مباراة الإكوادور ضد فنزويلا حقق منتخب فنزويلا فوزًا مثيرًا بعد عمل ريمونتادا تاريخية وفاز على منتخب الإكوادور بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت منذ قليل. هذه المباراة كانت ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي أقيمت اليوم الأحد 23 يونيو، على ملعب ليفاي.

 

بفوزه في مباراته اليوم، يحصد منتخب الإكوادور ضد فنزويلا علي أول ثلاث نقاط له في بطولة كوبا أمريكا، مما يجعله يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية. بالمقابل، يظل منتخب الإكوادور بدون نقاط، حيث يحتل المركز الرابع في نفس المجموعة.

 

بدأت المباراة بشكل هادئ حيث كانت الفرق تتبادل السيطرة في البداية. مع مرور الوقت، ظهرت سيطرة وخطورة من جانب منتخب الإكوادور ضد فنزويلا، الذي شهد هجمات خطيرة. في الوقت نفسه، قام منتخب فنزويلا بمحاولات هجومية أيضًا، إلا أنه لم يتمكن من تسجيل أي أهداف حتى الآن.

 

الإكوادور ضد فنزويلا وصدمة بطرد اللاعب إنر فالينسيا

في الدقيقة 22 من المباراة، تعرض منتخب الإكوادور ضد فنزويلا لصدمة بطرد لاعبه إنر فالينسيا، مما جعله يلعب بعشرة لاعبين فقط. حاول منتخب فنزويلا استغلال النقص العددي، لكنه تلقى هدفًا في الدقيقة 40 من تسديدة سارمينتو. قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، تمكن منتخب الإكوادور من التقدم بالهدف الأول عن طريق جيريمي سارميينتو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء رغم النقص العددي.

 

فنزويلا حاولت العودة في الوقت الذي تبقى من الشوط الأول، لكن دون أن تتمكن من تسجيل أي أهداف، مما أدى إلى انتهاء الشوط الأول بتقدم الإكوادور بهدف دون رد.

 

في الشوط الثاني، لم تختلف الأمور كثيرًا حيث زادت خطورة منتخب فنزويلا لاستغلال النقص العددي، بينما حاول منتخب الإكوادور التصدي للضغط وإحراز الأهداف أيضًا. في الدقيقة 64، نجح منتخب فنزويلا في تسجيل الهدف الأول عن طريق كاديز، وجاءت المفاجأة بتسجيلهم الهدف الثاني في الدقيقة 74 بواسطة إدوارد بيلو.

 

حاول منتخب الإكوادور العودة في المباراة، لكن لم يكن لديهم الوقت الكافي لاختراق الدفاع القوي لفنزويلا. وانتهى اللقاء بفوز منتخب فنزويلا بهدفين مقابل هدف.

 

سيواجه منتخب فنزويلا منتخب المكسيك يوم الخميس المقبل، 27 يونيو، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.

 

جدير بالذكر أنه في مباراة أخرى أقيمت في وقت مبكر اليوم، فاز منتخب المكسيك على منتخب جامايكا بهدف دون مقابل. سجل هدف المكسيك الوحيد جيراردو أرتيجا في الدقيقة 69 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. سيواجه منتخب المكسيك في مباراته المقبلة منتخب فنزويلا، بينما سيلتقي منتخب الإكوادور مع منتخب جامايكا.