الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تغيير الصمام الرئوي باستخدام القسطرة لحالات مرضية شديدة الخطورة

رئيس جامعة أسيوط يستقبل خبيرًا عالميًا لإجراء عمليات تغيير الصمام الرئوي بالقسطرة

الأحد 23/يونيو/2024 - 11:55 م
رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط يستقبل خبيرًا عالميًا لإجراء عمليات تغيير ا

عقد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط،اليوم الأحد ٢٣ يونيو،  لقاء مع البروفيسور زياد حجازي، الأستاذ في جامعة راش بشيكاغو ومدير وحدة العيوب الخلقية بمستشفى سدرة في قطر، خلال زيارته لمستشفى القلب الجامعي بالجامعة. 

ويأتي اللقاء تم في إطار إجراء وتغيير الصمام الرئوي باستخدام القسطرة لحالات مرضية شديدة الخطورة والأكثر تعقيدًا، والتي تجرى لأول مرة على مستوى الصعيد.
 

كان في اللقاء الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عصام الدين عبدالله، مدير مستشفى القلب الجامعي. 

 

رئيس جامعة أسيوط يؤكد على أهمية استقطاب علماء بارزين من مختلف دول العالم

وأكد رئيس جامعة أسيوط على أهمية استقطاب علماء بارزين من مختلف دول العالم لنقل وتبادل الخبرات وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تم الترحيب بالبروفيسور زياد حجازي وتقدير دوره كرواد في مجال إصلاح العيوب الخلقية في القلب باستخدام التقنيات غير الجراحية. تم تأكيد استمرارية استراتيجية الجامعة في دعم وتعزيز التعاون العلمي والطبي مع الجامعات الأجنبية الرصينة لتحسين مستوى الخدمات الطبية وتدريب الأطباء على الجراحات والتدخلات الصعبة بكفاءة عالية.

البروفيسور زياد حجازي عبر عن سعادته بالتعاون مع جامعة أسيوط، مشيدًا بجهود الكوادر الطبية في مستشفى القلب الجامعي وحرصهم على متابعة كل ما هو جديد في مجال العيوب الخلقية في القلب.

كما شهد اللقاء حضور الدكتورة دينا الطحاوي والدكتورة رشا الطحاوي من كلية الطب بجامعة القاهرة، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس جامعة أسيوط، والدكتورة نهى جمال مدرس العيوب الخلقية بقسم القلب ومنسق الزيارة، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس بقسم القلب وفريق أطباء القسم المتخصصين في العيوب الخلقية.