الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

قاموا بتصوير امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

عاجل | التعليم تكشف عن رصد 3 طلاب بالقاهرة أثناء قيامهم بالغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 10:26 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

في إطار محاولات منع الغش الإلكتروني فى امتحانات الثانوية العامة 2024، أصدرت الوزارة بيانًا عاجلًا كشفت فيه عن تفاصيل ضبط الأفراد الذين قاموا بتصوير امتحان اللغة الأجنبية الثانية في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم.

 

ضبط طالبين أثناء محاولتهما الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول

وفي بيان وزارة التربية والتعليم، أفاد شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأنه تم ضبط طالبين أثناء محاولتهما الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في لجنتين بالشرابية والمقطم بمحافظة القاهرة خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة الفرنسية. جاء ذلك في اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

رصد طالب بمحافظة القاهرة من خلال كاميرات المراقبة وتقنية الـ VAR

وذكر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أنه تم رصد طالب بمحافظة القاهرة من خلال كاميرات المراقبة في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن خلال امتحان مادة اللغة الألمانية.

 

وأضاف المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم ضبط الطلاب المذكورين أثناء محاولتهم الغش الإلكتروني ونشر أجزاء من أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 على مجموعات الغش. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم، وفقًا للمادة الأولى من القرار بقانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام إلى عامين حسب القانون.

 

اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق الملاحظين في اللجان المذكورة

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق الملاحظين في اللجان المذكورة والمسؤولين عن التفتيش عند بوابات لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

منذ الساعة التاسعة صباحًا، بدأ طلاب الثانوية العامة في جميع الشعب (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية.

 

ويستمر امتحان اللغة الأجنبية الثانية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لمدة ساعتين، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 ظهرًا.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اللغات الأجنبية الثانية التي اختارها طلاب الثانوية العامة 2024 لأداء الامتحانات تشمل:

- اللغة الإنجليزية.
- اللغة الفرنسية.
- اللغة الألمانية.
- اللغة الإيطالية.
- اللغة الإسبانية.
- اللغة الصينية.

 

وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024 ستتضمن 31 سؤالًا.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن  امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024، المقرر عقدها اليوم الثلاثاء، سيكون من 40 درجة، وبيّنت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان يتضمن سؤالين مقاليين يخصص لهما 6 درجات، بينما تشمل الأسئلة الموضوعية 29 سؤالًا مخصصة لـ 34 درجة. وأضافت أن هذا الامتحان سيجرى لجميع الطلاب من الشعب العلمية والأدبية في لجان امتحانات الثانوية العامة.