الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل | موعد انتهاء قطع الكهرباء نهائيًا.. رئيس الوزراء يعلنها

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 03:19 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

فيما يتعلق بمشكلة قطع الكهرباء، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تضع أولوية كبيرة لحل أزمة تخفيف الأحمال بشكل نهائي، مشيرًا إلى أن المشكلة سيتم حلها تمامًا بحلول نهاية عام 2024.

 

الضغط على الموارد الدولارية زاد بشكل كبير

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي بثته فضائية إكسترا نيوز إلى أن الضغط على الموارد الدولارية قد زاد بشكل كبير لتوفير المتطلبات اللازمة لتشغيل الكهرباء بصفة مستمرة وعدم قطع الكهرباء مرة أخري على مدار الساعة.

 

لا توجد أزمة في توليد الطاقة أو نقلها أو توزيعها عبر الشبكات

وأضاف: "لا نواجه أي أزمة في توليد الطاقة أو نقلها أو توزيعها عبر الشبكات، المشكلة تكمن في توفير الوقود، حيث تعتمد محطات الكهرباء على مكونين أساسيين هما المازوت والغاز الطبيعي" وهما العنصران الأسيان فى مشكلة قطع الكهرباء في الوقت الحالي.

 

وفي نفس السياق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشرى سارة للشعب المصري بشأن قرب انتهاء أزمة قطع الكهرباء، التي استمرت لمدة تصل إلى 3 ساعات يوم الاثنين، الموافق 24 يونيو 2024.

 

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية، عن اعتذاره للشعب المصري عن انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته البلاد يوم الاثنين في فترات متفاوتة لتخفيف الأحمال، خاصةً في ظل الأجواء شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد.

 

وأكد مدبولي أن الحكومة تعمل على حل أزمة قطع الكهرباء خلال هذا العام، وأن الأزمة ستنتهي تمامًا على مستوى الجمهورية بدءًا من العام المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بهذا الشأن.

 

وكشف مصدر رفيع المستوى لقناة "إكسترا نيوز" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب أزمة قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال. وأصدر الرئيس السيسي توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع وضمان التوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن.

 

وفي نفس السياق، المواطنون في مصر يبحثون بشكل كبير عبر محركات البحث عن مواعيد قطع الكهرباء لمعرفة حقيقة هذا الإجراء وتأثيره على حياتهم اليومية، وتتوقع الحكومة أن يؤدي هذا القرار إلى تحسين الاستقرار في التزويد بالكهرباء على المدى الطويل، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ القرار بتوجيهات صارمة لضمان التزام الجميع بالجدول الجديد لتخفيف أحمال الكهرباء.

 

تعتبر زيادة ساعات قطع الكهرباء وذلك مع زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر لعام 2024 إلى 3 ساعات بدلًا من ساعتين، قضية تثير اهتمام المواطنين في جميع المحافظات المصرية. وفقًا لإعلان وزارتي الكهرباء والبترول أمس الأحد، 23 يونيو 2024، سيتم تنفيذ هذا القرار الجديد ابتداءً من اليوم الإثنين، 24 يونيو 2024، حيث يهدف القرار إلى تحسين استدامة توزيع الكهرباء في البلاد.

 

كما يمكن للمواطنين التواصل مع خدمة أعطال الكهرباء في حالة قطع الكهرباء خلاف مواعيد جدول انقطاع الكهرباء المعلن عنها من خلال الأرقام التالية:

  • يمكن الاتصال على الخط الساخن للخدمة ولأعطال الكهرباء على الرقم 121، وهو متاح على مدار الساعة.
  • للتواصل مع شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة، يمكن الاتصال على الرقم 359.
  • للحصول على معلومات واستفسارات عامة، يمكن الاتصال على رقم شركة الكهرباء على 527935.
  • يمكن تقديم البلاغات الفنية إلى رقم شركة الكهرباء على الرقم 2835989.
  • للإبلاغ عن القراءات، يمكن الاتصال على الرقم 146197.