الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

يعتبر التطوير في القطاع الصحي أحد الأولويات

رئيس جامعة عين شمس: نسعي لتطوير القطاع الصحي وضمان جودة الخدمات

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 11:34 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أخبار الجامعات.. تم افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية في مستشفى جامعة عين شمس  الجامعي (الباطنة) بحضور عدد من الشخصيات البارزة، وتأكيد على أهمية التنمية المستدامة وتحقيق "رؤية مصر 2030"، حيث يعتبر التطوير في القطاع الصحي أحد الأولويات. 

 

الوحدة تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لعلاج السكتة الدماغية وجلطات نزيف المخ، وتم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية، بما في ذلك أجهزة القسطرة المخية وأجهزة إعادة التأهيل للمرضى.



رئيس جامعة عين شمس يشيد  بالدعم المستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي 

وأشاد رئيس جامعة عين شمس، محمد ضياء زين العابدين، بالدعم المستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، وتقديم الشكر لوزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى المؤسسات المدنية التي تدعم المستشفيات الجامعية. المستشفى (الدمرداش) يستقبل يوميًا بين 12 إلى 15 ألف مريض في العيادات الخارجية والأقسام الداخلية.

افتتاح الوحدة الجديدة يعد أملًا جديدًا لمرضى السكتة الدماغية، وهي مشكلة صحية تؤثر على مئات الآلاف سنويًا حيث حرصت جامعة عين شمس على تجهيز الوحدة بأحدث الأجهزة الطبية وفريق عمل من أساتذة المخ والأعصاب ذوي الخبرة، مما يجعلها قادرة على تقديم خدمات علاجية متميزة ومتكاملة للمرضى.