الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عرضًا تقديميًا يسلط الضوء على الإطار الفكري والمنهجي لمحاور التطوير والإنجازات

مجلس جامعة طنطا يستعرض انجازات التي حققتها الجامعة خلال الـ ٤ سنوات الماضية

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 10:17 م
مجلس جامعة طنطا يستعرض
مجلس جامعة طنطا يستعرض انجازات التي حققتها الجامعة خلال الـ

أخبار الجامعات.. في اجتماع مجلس جامعة طنطا اليوم، برئاسة الدكتور محمود ذكي، رئيس الجامعة، تم استعراض التقارير والإنجازات التي تحققت خلال الفترة من عام 2020 حتى 2024. قدّم الدكتور أحمد أبو السعادات، مدير المركز الإعلامي بالجامعة، عرضًا تقديميًا يسلط الضوء على الإطار الفكري والمنهجي لمحاور التطوير والإنجازات التي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030.
 

وفي إطار عرضها، أوضحت الدكتورة دينا عبد الهادي، المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للأداء المؤسسي، أن كافة جهود التطوير والإنجاز والمحاور الاستراتيجية للجامعة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتحسين التصنيف الدولي. 

جامعة طنطا تحقق تصنيفات متقدمة في تصنيفات عالمية مرموقة مثل QS 

وأشارت إلى تحقيق جامعة طنطا تصنيفات متقدمة في تصنيفات عالمية مرموقة مثل QS على مدار أربع سنوات متتالية، بفضل الإجراءات والآليات التنفيذية التي تم اتخاذها بشكل منهجي واستراتيجي تحت خطة الجامعة الاستراتيجية.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسني دوير، مدير مركز البحوث والاستشارات الهندسية، على الثورة الإنشائية التي شهدتها جامعة طنطا خلال السنوات الأربع الماضية، والتي شملت إنشاء وتجهيز عدد من المنشآت الجامعية في مختلف قطاعات الخدمات الطلابية والخدمات الطبية. وتضمنت هذه المنشآت كلية الفنون التطبيقية، ومراكز رعاية ودعم الموهوبين وريادة الأعمال، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للفراغات التعليمية، وإنشاء مبانٍ جديدة للدراسات العليا في كلية الحقوق وكلية الآداب والصناعات الغذائية، وتطوير البنية التحتية للمستشفيات الجامعية والمشاريع الطبية الأخرى.

حضر الاجتماع الدوري أيضًا الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، والدكتور فؤاد هراس، رئيس جامعة طنطا الأسبق، والدكتور محمد حسين، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم أمين، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى عمداء الكليات والمسؤولين الإداريين الآخرين.