الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وتم عقدها على قمصان المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية

ورشة عمل تدريبية متخصصة يعقدها فريق القسطرة المخية بمستشفيات جامعة المنصورة

الخميس 27/يونيو/2024 - 08:01 م
ورشة عمل تدريبية
ورشة عمل تدريبية متخصصة يعقدها فريق القسطرة المخية بمستشفيات

قام فريق القسطرة المخية بمستشفيات جامعة المنصورة بعقد ورشة عمل طبية عبر الفيديو الكونفرانس وتقنية التليميدسين، وذلك لتدريب القراءات على القسطرة المخية لاستخلاص التداخلية لحالات جلطات المخ. هذه الورشة هي الأولى من نوعها في مصر وشرق البلاد، وتم عقدها على قمصان المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية.

عميد كلية طب جامعة المنصورة يشرف علي الورشة 

وتمت الورشة بإشراف الدكتور أشرف شومة، عميد كلية طب جامعة المنصورة لمجلس إدارة المتخصصين، والأستاذ الدكتور الشعراوي كمال، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة.
 

 شارك في الورشة فريق القسطرة المخية جامعة المنصورة بإشراف تمثيل الأساتذة والأطباء المحامين، مما شمل والدكتور إبراهيم المنشاوي، والدكتور مها بلال، والأستاذ الدكتور حاتم بدر، والدكتور محمد علي قاسم، والدكتور أشرف عبد المنعم، والدكتور وسام فتحي.

تم نقل فعاليات الورشة عبر الإنترنت للجامعات والمراكز الطبية المتخصصة داخل مصر وخارجها، حيث شارك فيها أكثر من 6000 طبيب متخصص في الطب وجراحات المخ والأعصاب من مصر للاطلاع على العربية.

يُذكر أن وحدة القسطرة المخية في المنصورة حصلت العام الماضي على الاعتماد الدولي المتدربين من الهيئة الدولية لجلطات المخ والقسطرة المخية، والتي تأسست على تخصص جامعة المنصورة في هذا المجال وقدراتها على تقديم خدمات طبية عالية المستوى في مجال القسطرة المخية