الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إن هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة في مجالات التعليم والبحث العلمي

جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميا ومحليا بتصنيف "US News"

الجمعة 28/يونيو/2024 - 12:08 ص
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

كشف الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة عن تصدرها المراكز الأولى في التصنيف العالمي لعام 2024 الذي أعلنته مؤسسة "US News". إن هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة في مجالات التعليم والبحث العلمي.

 


جامعة المنصورة تحقق المركز 335 على مستوى العالم

وحققت جامعة المنصورة المركز 335 على مستوى العالم، بتقدمها 112 مركزا عن العام الماضي 2023، مما يبرز التطور المستمر للجامعة في المشهد العالمي. كما حصلت الجامعة على المركز السابع على مستوى الجامعات الإفريقية والمركز الثالث على مستوى المحلي، مما يعكس تميزها على مستوى القارة الأفريقية وداخل مصر.

بالإضافة إلى ذلك، حققت جامعة المنصورة تقدما ملحوظا في عدة تخصصات رئيسية، مثل الرياضيات، الطب السريري، علوم الحاسب، وغيرها، مما يعكس تميزها وازدهارها في مجالات العلوم المختلفة.

تصنيف "US News" يعتمد على معايير صارمة تشمل السمعة الأكاديمية، والبحوث المنشورة، والتعاون الدولي، ومساهمات الجامعة في المجتمع الأكاديمي العالمي. إن تحقيق جامعة المنصورة لهذه المراكز المتقدمة يعكس التزامها بالجودة والتفوق الأكاديمي.

نأمل أن يستمر التفوق والتطور لـ جامعة المنصورة في المستقبل، وأن تواصل تقديم الإسهامات الهامة في مجالات البحث العلمي والتعليم.