الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

طوة مهمة تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة

كل ما تريد معرفته عن تطبيق التوقيت الصيفى في مصر 2024

السبت 29/يونيو/2024 - 10:42 م
 التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

يعد تطبيق التوقيت الصيفى في مصر 2024 خطوة مهمة تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة مقدمًا، وذلك بموجب القانون رقم 24 لسنة 2023 الذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدأ التوقيت الصيفى في مصر 2024 سيبدأ في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام. هذا يعني أنه سيتم تعديل الساعات بحيث تزداد ساعات النهار ويقل استخدام الإضاءة الكهربائية في فترات المساء.

ما سبب تطبيق التوقيت الصيفى في مصر؟

سبب  تطبيق التوقيت الصيفى في مصر 2024 هو تحقيق توفير في استهلاك الطاقة، حيث يساهم في زيادة ساعات النهار المتاحة للاستفادة من الضوء الطبيعي، مما يقلل من الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية خلال فترات الظلام.

كيف يتم تغيير الساعة على الموبايل عند تطبيق التوقيت الصيفى في مصر 2024 ؟

معظم الأجهزة الذكية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات الشخصية تدعم التغيير التلقائي للساعة عند دخول أو خروج فصل الصيف. ولكن إذا لم يحدث ذلك تلقائيًا، يمكنك تغيير الساعة يدويًا عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  1. افتح إعدادات الجهاز.
     
  2. اختر "تغيير الوقت والتاريخ".
     
  3. ضبط الوقت إلى الساعة 1:00 صباحًا، في يوم بداية التوقيت الصيفي.

بهذه الطريقة، سيتم ضبط الجهاز على التوقيت الصيفي بدقة.

إن تطبيق التوقيت الصيفى في مصر هو جزء من الجهود المستمرة لتحسين استدامة استهلاك الطاقة وتخفيض تكاليفها، ويعتبر مثالًا للتدابير التي تتخذها الحكومات لتعزيز الاقتصاد والبيئة.