الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

والعظمى بالقاهرة 37

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الأثنين 01-07-2024

الإثنين 01/يوليو/2024 - 09:40 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي خلال طقس اليوم في درجات الحرارة اليوم الاثنين، بزيادة تتراوح بين 2 إلى 3 درجات على المناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

من المتوقع أن يسود طقس اليوم ارتفاع شديد بدرجات الحرارة، ويكون رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، وجنوب البلاد، بينما سيكون طقس اليوم حارًا على السواحل الشمالية. ليلًا، يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

 

وأوضحت الأرصاد الجوية أن يستمر طقس اليوم في الاارتفاع بنسبة الرطوبة، مما يعزز الشعور بحرارة الطقس بزيادة تتراوح بين 2 و3 درجات عن المتوقع. كما يُتوقع نشاط الرياح في عدة مناطق.


درجات الحرارة اليوم الإثنين:

- القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25.
- الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23.
- مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 41 درجة والصغرى 28.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

 

وفي سياق مختلف، وسط من حالة الترقب القلق ينتظر الأف الطلاب واولياء الأمور إعلان نتيجة تقرير امتحان الفيزياء 2024 التى وصلت اليها اللجنة الفنية المحايدة لبحث شكوي طلاب الثانوية العامة من بعض أسئلة امتحان مادة الفيزياء 2024، والتى سوف تعلنها وزارة التربية والتعليم التعليم خلال ساعات بعد اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير  التربية والتعليم والتعليم الفنى مع اللجنة لمناقشة اليوم نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء 2024.

 

ويعقد الطلاب واولياء الأمور امال كبيرة فى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم فى أن يكون القرار النهائي بشأن امتحان الفيزياء 2024  ايجابى فى مصلحتهم، خاصة أنهم يؤمنون بوضع الوزير مصلحة الطلاب على رأس أولويات الوزارة وهذا عهدهم به منذ تولى حقيبة وزارة التربية والتعليم وجميع القرارات صبت فى مصلحة ابنائه الطلاب.

 

وتنشر السبورة توزيع درجات امتحان الفيزياء 2024،  قبل قرار وزارة التربية والتعليم والذى يتفائل الجميع أن يصب فى مصلحة الطلاب درجات امتحان الفيزياء 2024 الكلية التى اعلنتها وزارة التربية والتعليم موزعة على 50 سؤالا منها 46 سؤال أختيار من متعدد و4 أسئلة مقالية، ويتم توزيع الدرجات كالتالى 40 سؤال  درجة واحدة و10 أسئلة بدرجتين بأجمالى 60 درجة وجدير بالذكر أن السؤالين محل الشكوى تقدر درجاتهم بـ 3 درجات منهم درجة للسؤال السادس ودرجتان للسؤال رقم 33 فى الأختيار من متعدد.