الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق من التعليم بعد تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة الإنجليزية

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 09:55 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تناقلت صفحات الغش الإلكتروني أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان، وتقوم غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتحقق من الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، وإذا ثبتت صحة هذه الأسئلة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

بدأ طلاب الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة الأجنبية الأولى في الساعة التاسعة صباحًا، والذي يستمر حتى الساعة 12 ظهرًا. يتألف الامتحان من 37 سؤالًا، منها 34 سؤالًا من نوع اختيار من متعدد تُجاب في كراسة البابل شيت، بالإضافة إلى 3 أسئلة مقالية تُجاب في ورقة الأسئلة المقالية. يتم تقييم الامتحان من 50 درجة، بينما درجة النجاح هي 25 درجة. الأسئلة مصممة وفق المواصفات الفنية، تأخذ في الاعتبار مستويات الطلاب المختلفة وتتنوع في درجة الصعوبة، كما تتضمن أسئلة مخصصة للطلاب المتميزين.

 

تفتيش الطلاب في لجان الامتحان باستخدام العصا الإلكترونية

تم تفتيش الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 باستخدام العصا الإلكترونية لضمان عدم حيازتهم لأي أجهزة إلكترونية.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ورقة أسئلة اللغة الإنجليزية المتداولة على صفحات الغش قبل بدء لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024 غير صحيحة ولا تمت بصلة إلى أسئلة الامتحان الأصلية.

 

بدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى قبل قليل، والذي يمتد من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا. يتضمن الامتحان 37 سؤالًا، منها 34 سؤالًا اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها في كراسة البابل شيت، و3 أسئلة مقالية تُجاب في ورقة الأسئلة المقالية. الامتحان من 50 درجة، ودرجة النجاح هي 25 درجة. الأسئلة مصممة وفقًا للمواصفات الفنية، وتراعي مستويات الطلاب المختلفة، متدرجة في الصعوبة، وتشمل أسئلة مخصصة للطلاب المتميزين.

 

تم فتح أبواب اللجان الساعة 8:15 صباحًا، وبدأ الامتحان الفعلي في تمام الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت محلي، تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك وفقًا للتوجيهات والتعليمات الصادرة من وزير  التربية  والتعليم التعليم  والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.