الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الدكتور رضا حجازي يستعرض مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة

وزير التربية والتعليم يتفقد الصندوق الأسود لنتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 02:54 م
السبورة

في إطار متابعته لسير امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بزيارة مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث رافق الوزير في الزيارة الدكتورة أحلام الباز، المشرفة على اللجان الفنية وتقدير الدرجات للامتحانات، حيث أكد الوزير على حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وضرورة إعطاء كل طالب حقه في عملية التصحيح. وأشار إلى أن عملية التصحيح الإلكتروني تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

حجازي يطلع علي جميع الإجراءات والمراحل المتبعة في عملية التصحيح الإلكتروني

تفضل الدكتور رضا حجازي داخل مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة 2024، بالاطلاع على جميع الإجراءات والمراحل المتبعة في عملية التصحيح الإلكتروني، بما في ذلك المراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة. أكد أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تتم مراجعتها بدقة متعددة، سواءً فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه، أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت والإجابة على الأسئلة المقالية.

 

 

وزير التربية والتعليم يتفقد أعمال الكنترول داخل مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني

قام الدكتور رضا حجازي، بتفقد أعمال الكنترول داخل مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني، حيث شملت هذه الزيارة مسح ضوئي للبيانات، ومراجعة البيانات، وتدقيقها، للتأكد من الإجراءات المتبعة في التحقق من البيانات غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة. تمثل هذه البيانات مراجعة وتدقيقًا دقيقًا لبيانات الطلاب واختياراتهم في ورق الإجابة، من خلال منظومة متكاملة وخطوات متعددة، بهدف ضمان تحقيق مبدأ العدالة في عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

استعرض وزير التربية والتعليم، خلال زيارته خطوات التصحيح الإلكتروني للإجابات، حيث يتم وضع علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة من قبل الطالب. تقوم منظومة التصحيح الإلكتروني بإصدار إنذار للمراقب للتأكد من اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها، مما يعكس دقة العملية والالتزام بمبادئ العدالة في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024. وقد أثنى الوزير على الكوادر المتميزة المشاركة في هذه العملية وخبراتهم في هذا المجال، إضافة إلى التعاون الفعال بين مختلف القطاعات المتعلقة.