الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

انطلاق فعاليات أنشطة نادى البرمجة بمركز الموهوبين بجنوب سيناء

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 11:48 م
أنشطة نادي البرمجة
أنشطة نادي البرمجة بالمركز الدائم للموهوبين

انطلقت اليوم الثلاثاء، أولى فعاليات أنشطة نادي البرمجة بالمركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي التابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء، والذي يقع مقره في المدرسة الثانوية الفندقية بطور سيناء. تأتي هذه الأنشطة ضمن خطة الأنشطة الصيفية لعام 2024، برعاية محمد حامد عقل، وكيل أول الوزارة، وإشراف عام عادل عتلم وكيل المديرية.

 

أنشطة نادي البرمجة بالمركز الدائم للموهوبين

في فعاليات اليوم، تم تقديم  ضمن أنشطة نادي البرمجة بالمركز الدائم للموهوبين نظرة عامة عن عالم الروبوت والعلوم المتصلة به، مثل البرمجة والإلكترونيات والكهرباء والميكانيكا وغيرها.

 

 كما تم استعراض ضمن أنشطة نادي البرمجة بالمركز الدائم للموهوبين مجموعة من الأدوات اللازمة في عالم الروبوت وشرح وظيفة كل منها على حدة. يقوم بتدريب الطلاب في هذه الورشة المدرب المحترف مصطفى علام، المتخصص في مجال الروبوت.

أوضح فريق المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي أن أنشطة نادي البرمجة تهدف إلى تعليم أساسيات الروبوت، بهدف دعم الطلاب الموهوبين وتزويدهم بالمعرفة اللازمة مجانًا. هذا من شأنه أن يساعدهم في دراستهم وتنمية مهاراتهم في التفكير وتنظيم الوقت، وأيضًا في إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات التي قد يواجهونها.

تعكس هذه الفعاليات التزام المديرية والمركز بتعزيز مهارات الطلاب في مجالات التكنولوجيا والبرمجة، وتوفير بيئة تعليمية محفزة تساهم في نمو قدراتهم العقلية والإبداعية.