الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فيديو توضيحي حول كيفية التقديم للصف الاول الثانوي

التربية والتعليم تنشر فيديو توضيحي بشأن خطوات التقديم للصف الاول الثانوي

الخميس 04/يوليو/2024 - 01:30 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قدمت فيديو توضيحي حول كيفية التقديم للصف الاول الثانوي والتسجيل في نظام التنسيق الإلكتروني، وتم شرح خطوات التقديم للصف الاول الثانوي في الفيديو التوضيحي، للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

 

فتح التقديم للصف الاول الثانوي عبر منصة التنسيق الإلكتروني

وزارة التربية والتعليم أعلنت عن فتح التقديم للصف الاول الثانوي (العام - الفني)، عبر منصة التنسيق الإلكتروني، للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023/2024. يمكن للطلاب من المديريات التالية الدخول إلى نظام التنسيق عبر الرابط المتاح لمعرفة الخطوات اللازمة للتسجيل من خلال الفيديو:-

" src="">

 

وفي نفس السياق، مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أعلنت عن انطلاق عملية التنسيق الإلكتروني للقبول بالصف الأول الثانوي (العام والفني) للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024.


وتنشر السبورة رابط التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوى العام والثانوى الفنى (اضغط هنااااااااااا)

‏وتنشر السبورة رابط الايميل الموحد (اضغط هنااااااااااااااااااااااااااااااا)

 

جدير بالذكر، اعتمد محافظ القاهرة شروط التنسيق للالتحاق بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024/2025، حيث حدد الحد الأدنى للقبول في المدارس العامة عند 232 درجة، وفي المدارس الخاصة عند 140 درجة. يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة الأساسية. الطلاب الذين يحصلون على مجموع درجات 266 فأكثر يمكنهم اختيار مدارس خارج المربع السكني بنسبة تصل إلى 25% من عدد الطلاب المقبولين بكل مدرسة. الشروط تتضمن أيضًا إمكانية التقدم للمدارس داخل الإدارة التعليمية بدون الالتزام بالمربع السكني للطلاب الحاصلين على 252 درجة فأكثر، مع نفس النسبة المحددة للقبول.

 

وفي سياق آخر، قالت مني أبو غالي أدمن صفحة حوار مجتمعي تربوي، أنها تابعت باهتمام تعيين الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد مشيرة إلي وجود تساؤلات كثير بشأن استكمال تطوير التعليم خلال الفترة المقبلة وخاصة وأن وزير التربية والتعليم الجديد قادم من التعليم الخاص ومدي قدرته علي اصلاح التعليم الحكومي وعن المصروفات المدرسية خلال الفترة المقبلة في ظل وجود ضغوط مادية علي الأسر المصرية.

وأوضحت مني أبو غالي أن أهم مطالب أولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد تتمثل في الآتي:

  • عودة دور المدرسة الغائب بالفعل وخصوصا لطلبة الشهادات العامة لافته إلي هذا الملف كان يعمل عليه دكتور رضا حجازي ولكن لا يوجد أي مساعدات لتحقيقه لا من المدارس ولا الإدارات ولا المديريات للأسف.
  • حل مشاكل المعلمين المادية  لأنهم أساس العملية التعليمية سواء في نجاحها أو فشلها.
  • ضرورة الإهتمام بالمدارس الحكومية لأن اغلب وأكبر شرائح الشعب لديهم حلم الحصول علي تعليم جيد لأولادهم.
  • كولي أمر محتاجة أبعد عن الدروس الخصوصية والتي لازلت مجبرة عليها نتيجة غياب دور المدرسة.
  • المتابعة الجيدة من وزارة التربية والتعليم التعليم لكلا من المديريات والإدارات.
  • تشكيل لجان مكثفة للتحقق من أي قرارات واختفاء ظاهرة كله تمام يافندم.