الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

علاج ١٣٣٣٥ حالة مرضية إجمالي ٢٣ قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج

الجمعة 05/يوليو/2024 - 09:58 م
 ٢٣ قافلة طبية وبيطرية
٢٣ قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. أعرب الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فخره واعتزازه بالجامعة وإدارتها، وذلك بسبب ما قدمته من خدمات اجتماعية وتنموية في محافظة سوهاج. وكانت هذه الخدمات تشمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في كليات الطب البشري والبيطري والتمريض.

 

 كما شملت التعاون مع وزارة الشباب والرياضة والإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، لتقديم الدعم والرعاية للفئات الأكثر احتياجًا والأسر المستحقة، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد رئيس  جامعة سوهاج على الدور الهام الذي تلعبه الجامعة في خدمة المجتمع المحلي ودعمها لجهود الدولة في مواجهة التحديات الاجتماعية. كما أشار إلى المشاركة الفعالة في مختلف المشروعات التنموية الحالية، بهدف تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جامعة سوهاج: تنفيذ 23 قافلة طبية وبيطرية لقرى ومراكز محافظة سوهاج

من جهته، أوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس  جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم تنفيذ 23 قافلة طبية وبيطرية لقرى ومراكز محافظة سوهاج خلال العام الجامعي 2023/2024. تم فيها توقيع الكشف الطبي وعلاج أكثر من 13335 حالة مرضية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الطبي والصحي والتوعوي للفئات المستحقة من سكان القرى المشمولة بمبادرة "حياة كريمة".

وأشار الدكتور مجدى القاضي، عميد كلية الطب البشري في جامعة سوهاج، إلى مشاركة الكلية في تنفيذ 11 قافلة طبية، والتي تم توقيع الكشف الطبي وعلاج أكثر من 6870 حالة مرضية، مع التركيز على عمليات الجراحة الضرورية وتقديم خدمات العلاج بمستشفى الجامعة.

وأخيرًا، أكد الدكتور أسامة حسن أبوشامة، عميد كلية الطب البيطري في جامعة سوهاج، على إطلاق 12 قافلة بيطرية لحماية الثروة الحيوانية وتحسين الإنتاجية الحيوانية بقرى محافظة سوهاج. تم تقديم خدمات طبية بيطرية لأكثر من 6465 حالة مرضية، بالإضافة إلى حملات التوعية بأهمية الوقاية والرعاية للمواشي.

تجمع هذه الجهود بين القطاعات الطبية والبيطرية والاجتماعية، وتعكس التزام الجامعة بتعزيز الخدمات في المناطق الريفية وتحسين مستوى الحياة للمواطنين في أماكن الحاجة الأكبر.