الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء

جامعة عين شمس تحصد المركز الأول على قارات العالم بالعرض المسرحي سالب صفر

الأحد 07/يوليو/2024 - 12:49 م
جامعة عين شمس تحصد
جامعة عين شمس تحصد المركز الأول على قارات العالم

برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، حصل منتخب الجامعة للتمثيل المسرحي على المركز الأول عالميًا في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء في دورته الـ36 بالمملكة المغربية. تم تكريمهم عن العرض المسرحي "سالب صفر" من تأليف مصطفى طلعت وفكرة وإخراج إسلام خالد، تحت الإشراف العام للأستاذ إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

 

فوز العرض المسرحي "سالب صفر" بالجائزة الكبرى

أعلنت اللجنة فوز العرض المسرحي "سالب صفر" بالجائزة الكبرى، مما أدى إلى تتويج منتخب تمثيل جامعة عين شمس، وحصول الجامعة على المركز الأول على مستوى عالمي.

 

 

منحت جامعة عين شمس جائزة أفضل سينوغرافيا لمحمد ذكي، وجائزة أفضل تمثيل رجال بالتساوي بين الطالب محمد توفيق والطالب شاهر عبد القادر.

 

 

تم إعداد وتنفيذ العرض المسرحي "سالب صفر" تحت إشراف أسماء على خاطر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومصطفى عيسى، مدير إدارة النشاط الفني، وأحمد عادل، مشرف النشاط الفني.

 

وفي سياق مختلف، من المقرر أن تنطلق يوم الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٤ مبادرة "UpSkill" في جامعة عين شمس، والتي تهدف إلى تأهيل وتطوير ١٤٠٠ طالب من طلاب الجامعة وخريجيها، بالإضافة إلى ١٠٠ عضو من أعضاء هيئة التدريس المعاونة (معيدين ومدرسين مساعدين)، بهدف تحويلهم إلى كوادر فعّالة في سوق العمل.

 

المبادرة تنظمها مراكز متخصصة في جامعة عين شمس وهي:

  • مركز التوظيف.
  • مركز التدريب والتطوير.
  • مركز الابتكار وريادة الأعمال.

 

المبادرة تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، وإشراف الأستاذة الدكتورة نيڤين عاصم، الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والتدريب.


الهدف الرئيسي للبرنامج هو تأهيل المشاركين بمهارات التفكير التصميمي ومهارات ريادة الأعمال، وتعزيز مهارات أعضاء هيئة التدريس المعاونة لدعم وإرشاد الطلاب بكافة فاعليات قطاع الابتكار والتدريب.

 

يمكن للطلاب التسجيل في المبادرة من خلال الرابط التالي: (اضغط هناااا).

ويمكن لأعضاء هيئة التدريس المعاونة التسجيل من خلال الرابط التالي (اضغط هنااااااا).

 

هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية جامعة عين شمس للتحول إلى جامعة ذكية متطورة، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار في كافة جوانب حياة الجامعة وأعضائها.