الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يحدد 4 تحديات تواجه المنظومة التعليمية

الأحد 07/يوليو/2024 - 06:09 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شهد اليوم الأحد ترأس الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، اجتماعًا مهمًا مع عدد من القيادات في الوزارة، ومديري التربية والتعليم، ومدراء ووكلاء الإدارات التعليمية في القاهرة، والجيزة، والشرقية. 

 

هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة لقاءات دورية ستُنظم على مستوى الجمهورية، والتي تهدف إلى استعراض أهم التحديات التي تواجه العملية التعليمية وتقديم مقترحات وحلول عملية وقابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسي 2024/2025.

وزير التربية والتعليم يرحب بالحضور

 

في بداية اللقاء، رحب وزير التربية والتعليم بالحضور، مؤكدًا أن التعاون الوثيق مع المديريات التعليمية والإدارات والمدارس هو أمر أساسي لمواجهة التحديات التي تواجه النظام التعليمي. كما أكد على أهمية الاستماع للمشكلات الفعلية التي يواجهها النظام التعليمي واستقبال الحلول التي تتوافق مع الإمكانيات المتاحة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم، والتي سيتم التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة وهي: 

  •  الكثافة في الفصول الدراسية
     
  •  نقص المعلمين وضرورة تدريبهم على المناهج المطورة
     
  •  جذب الطلاب إلى المدارس
     
  • عبء المناهج الدراسية في مرحلة الثانوية العامة.

تم خلال اللقاء مناقشة واسعة حول الأوضاع الحالية داخل المدارس والتحديات التي يواجهها الطلاب وأولياء الأمور  كما تم استعراض جميع الآراء والمقترحات المقدمة من الحضور، وتأكيد أن هذه التحديات الرئيسية تتطلب حلًا شاملًا يشمل جميع الأطراف في العملية التعليمية.

حضر اللقاء أيضًا نائب وزير التربية والتعليم والنائب للتعليم الفني والوكيل الدائم بالوزارة ومستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمسؤول عن إدارة مكتب الوزير ومساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، بالإضافة إلى رؤساء الإدارات المركزية للتعليم العام وشؤون المديريات التعليمية والتعليم بمصروفات، ومدراء التربية والتعليم في القاهرة والجيزة والشرقية، بالإضافة إلى عدد من مديري ووكلاء ومديري المدارس في المحافظات الثلاثة.