الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الديوك فى مواجهة الماتادور في نصف نهائي يورو 2024

تعرف علي موعد مباراة فرنسا واسبانيا والقنوات الناقلة في نصف نهائي يورو 2024

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 01:48 م
موعد مباراة فرنسا
موعد مباراة فرنسا واسبانيا والقنوات الناقلة

مواجهة فرنسا واسبانيا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا اليوم الثلاثاء تعد قمة مثيرة بين اثنين من أبرز منتخبات كرة القدم على مستوى العالم. المباراة ستُقام في استاد أليانز أرينا، حيث سيتحدد الفريق الأول المتأهل إلى نهائي يورو 2024.

 

موعد مباراة فرنسا واسبانيا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا هو في العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الثامنة مساءً بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس، والحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات.

 

سيتم نقل مباراة فرنسا واسبانيا في نصف نهائي بطولة اليورو عبر قنوات مجموعة بي إن سبورتس القطرية، وتم تخصيص البث لقناتي beIN SPORTS MAX HD1 وbeIN SPORTS MAX HD2.

 

أثارت مباراة نصف نهائي اليورو بين فرنسا واسبانيا اهتمامًا كبيرًا في الساعات الأخيرة، حيث يتولى التعليق على القناة الأولى الجزائرية حفيظ دراجي، بينما يقوم خليل البلوشي بالتعليق على القناة الثانية.

 

وكالة "رويترز" أبرزت تاريخ مواجهات فرنسا واسبانيا، حيث كانت المواجهة الأولى بينهما في عام 1922، ولكن أول لقاء رسمي جاء بعد أكثر من 60 عامًا، حين بلغت الفرق نهائي بطولة أوروبا 1984. في تلك المباراة، سجل ميشيل بلاتيني ثمانية أهداف في مباريات فرنسا الأربع، بما في ذلك ثلاثية في شباك إسبانيا بعد خطأ من حارس المرمى. بعد شوط أول سلبي، حسمت فرنسا المباراة بركلة حرة سجل منها بلاتيني هدف التقدم. في الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل برونو بيلوني هدفًا آخر لفرنسا، ورفع بلاتيني كأس البطولة، وهو أول لقب كبير لفرنسا، وما زال رقمه القياسي في تسجيل تسعة أهداف في بطولة واحدة قائمًا.

 

في تاريخ المواجهات بين فرنسا واسبانيا قبل مباراة اليوم، التقى الفريقان في عدة مناسبات مهمة. في بطولة يورو 2000، التي أقيمت في بلجيكا وهولندا، تغلبت فرنسا على إسبانيا في دور الثمانية. كانت فرنسا حاملة لقب كأس العالم 1998 وتمكنت من التقدم بهدف من ركلة حرة تسديدها زين الدين زيدان في الزاوية العليا للمرمى. ردت إسبانيا بهدف التعادل من ركلة جزاء، لكن يوري جوركاييف سجل هدف الفوز لفرنسا قبل نهاية الشوط الأول.

 

في يورو 2012، كانت إسبانيا تدافع عن لقبها كبطلة للعالم والأوروبا، وواجهت فرنسا في ربع النهائي. سجل تشابي ألونسو هدفي الفوز لإسبانيا في دونيتسك، مما أدى إلى فوزها 2-صفر على فرنسا وتأهلها للدور نصف النهائي. استمرت إسبانيا في مسيرتها الناجحة وفازت في النهائي على إيطاليا بنتيجة 4-صفر، محتفظة بلقبها.

 

هذه المباريات تعكس تاريخًا غنيًا بالتنافس والإثارة بين الفريقين على مر السنين في بطولات الأمم الأوروبية.


توقعات تشكيلة الفريق لمباراة فرنسا واسبانيا:

فرنسا:

حراسة المرمى: مايك مينيان.
خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، إبراهيما كوناتي، ويليام ساليبا، جوليان أوباميكانو.
خط الوسط: بول بوغبا، نغولو كانتي، كورينتين توليسو.
خط الهجوم: كيليان مبابي، كريم بنزيما، أنطوان جريزمان.
 

إسبانيا:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.
خط الدفاع: سيزار أزبيليكويتا، إيريك غارسيا، أيمريك لابورت، خوسيه جايا.
خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، كوكي، بيدري.
خط الهجوم: فيران توريس، ألفارو موراتا، فرانسيسكو ترينكاو.

 

موعد نهائي يورو 2024 سيكون في العاشرة مساءً يوم الأحد المقبل في ميونيخ، حيث سيواجه الفريق الفائز من مباراة فرنسا واسبانيا الفائز بين إنجلترا وهولندا اللذين يلعبان غدًا الأربعاء.

 

ومن المقرر أن يُقام نهائي يورو 2024 بين فرنسا واسبانيا في الملعب الأولمبي بميونيخ، في العاشرة مساءً يوم الأحد المقبل.