الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والنقابة خلال الفترة القادمة

التربية والتعليم: تفعيل امتيازات صندوق رعاية المعلمين ومعاونيهم

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 08:29 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم ونقيب المعلمين

تفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين.. استقبل وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف،  خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، حيث قدم الأخير التهاني للوزير على توليه هذا المنصب الهام. خلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والنقابة خلال الفترة القادمة.

تفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين

تم التركيز أيضًا على تفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين، الذي تأسس بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، وتحفيزهم للمواصلة في تقديم جهودهم في نظام تعليمي يعتمد على أحدث التكنولوجيا والممارسات الدولية.

تم التأكيد على أهمية الخبرة العملية للمعلمين كمعيار أساسي في تقييم الأداء والتطوير التعليمي، بالإضافة إلى التعاون بين النقابة والوزارة لتحسين الخدمات التعليمية ودعم المعلمين بشكل أفضل.

وعبر وزير التربية والتعليم عن تقديره لجهود النقابة العامة للمهن التعليمية في خدمة المعلمين، وأكد على دور المعلم كركيزة أساسية في تعزيز نظام التعليم وتطويره. من جانبه، أشار خلف الزناتي إلى أن اللقاء كان مثمرًا وإيجابيًا، وأن الوزير يسعى لتحقيق تطور شامل في الواقع التعليمي، مؤكدًا على دعم النقابة لأي مبادرة تخدم المعلمين والعملية التعليمية عمومًا.

تمت دعوة وزير التربية والتعليم لزيارة نقابة المعلمين في أقرب فرصة ممكنة، والتي تلقاها بترحيب كبير من قبل الوزير محمد عبد اللطيف.

 

صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين مبادرة رئاسية

ويعد تفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين هو مبادرة تم إنشاؤها بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم في مجالات التربية والتعليم والأزهر. يهدف الصندوق إلى توفير الدعم اللازم للمعلمين لمواصلة جهودهم في تعزيز نظام التعليم وتطويره، وذلك من خلال توفير مزايا ومنافع إضافية تعزز من استقرارهم المالي والاجتماعي.

تشمل مميزات الصندوق:

دعم مالي: تقديم مساعدات مالية إضافية للمعلمين ومعاونيهم، سواء كانت في شكل مكافآت أو مساعدات طارئة.

مزايا اجتماعية: تقديم خدمات اجتماعية مثل التأمين الصحي والرعاية الصحية لأسر المعلمين.

تطوير مهني: تقديم برامج تدريبية وتطويرية لرفع مستوى المعلمين وتحسين كفاءتهم التعليمية.

تحفيز الأداء: تقديم مكافآت وحوافز تشجيعية للمعلمين المتميزين في أدائهم.

تنمية مجتمع المعلمين: تعزيز التعاون والتضامن بين المعلمين وتقديم الدعم للمجتمع التعليمي بشكل عام.

يتم التعاون بين وزارة التربية والتعليم والنقابة العامة للمعلمين في تفعيل مميزات الصندوق وتوفير الخدمات اللازمة للمعلمين، بهدف تحسين بيئة العمل التعليمية ودعم الكوادر التعليمية في مصر.