الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تتزايد البحثات لمعرفة نتائج الدبلومات الفنية الثانوية الزراعية برقم الجلوس لعام ٢٠٢٤..

تعرف علي خطوات معرفة نتيجة الثانوية الزراعية برقم الجلوس 2024

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 07:55 م
 الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية

بعد اعتماد نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ من قبل الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تتزايد البحثات لمعرفة نتائج الدبلومات الفنية الثانوية الزراعية برقم الجلوس لعام ٢٠٢٤.

نتائج الدبلومات الفنية 

 يمكن الحصول على النتيجة نتائج الدبلومات الفنية  الثانوية الزراعية برقم الجلوس  عبر الخطوات التالية:

  • زيارة الرابط التالي: https://www.fany.website/p/2024.html?m=1
  • اختيار "دبلوم الثانوية الزراعية" من القائمة المتاحة.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بك في الحقل المخصص.
  • النقر على زر "عرض النتيجة".

وتشمل تفصيلات نتائج الدبلومات الفنية  الثانوية الزراعية برقم الجلوس  عدد الطلاب والنسب النجاح والأوائل من مختلف المحافظات، مما يتيح للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع بسهولة على أداء الطلاب في امتحاناتهم بشكل شفاف وفعّال.

أعلن الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتائج الدبلومات الفنية والتي تتميز بتنوع واسع في مجالات التخصصات وأنظمة الدراسة. إليك تفاصيل النتائج:

أعلن الوزير أن عدد الأوائل لشهادات الدبلومات الفنية لعام ٢٠٢٤ بلغ ٢٠ طالبة و٦ طلاب.

يوجد في النظام الفني ٢٤ شهادة متنوعة تشمل التخصصات الصناعية، الزراعية، التجارية، والفندقية، مع وجود نظامين للدراسة هما ٣ سنوات و٥ سنوات، وأساليب متعددة للتعليم والتدريب.

في نظام ال٥ سنوات، حقق عدد ٢١٥٧٧ طالب نسبة نجاح ٨٩.٩٥٪، بينما حقق نظام التكنولوجيا التطبيقية في نفس الفترة نسبة نجاح ۹۸،۰۷٪ ل٥٢ طالبًا.

أما في نظام ال٣ سنوات العام، فسجل حضور ٥٦٧٢٨٧ طالب بنسبة نجاح ٦٩،٤٧٪، وفي النظام نفسه بالتعليم والتدريب المزدوج حضر ١١٢٥٩ طالبًا بنسبة نجاح ٨١.٤٤٪.

بالنسبة لبرامج مطورة وفق منهجية الجدارات في نظام ال٣ سنوات، حقق ١١٣٨٨٦ طالب نسبة نجاح ۸۹.۰۳٪، وفي التكنولوجيا التطبيقية بنفس النظام، حقق ٣٠١٥ طالب نسبة نجاح ٨٤.٧٤٪.

عدد طلاب الدمج الذين حضروا الامتحانات بلغ ٤٥ طالبًا بنظام خمس سنوات بنسبة نجاح ۹۳.۳۳٪، بينما بلغ عدد الحاضرين بنظام ثلاث سنوات ٩٧٣٨ طالبًا بنسبة نجاح ۸۸.۰۹٪.

بلغ متوسط النتيجة العامة للدبلومات الفنية لهذا العام ٧٠.٩٪.

كما أشار الوزير إلى أسماء الأوائل من مختلف المحافظات، حيث جاء عدد الأوائل من محافظة القاهرة ٧ طلاب منهم ٣ طالبات و٤ طلاب، ومن محافظات أخرى بأعداد متفاوتة من الطلاب المتفوقين.

هذه النتائج تعكس التفاني والجهد الذي بذله الطلاب والمدرسون في مختلف أنحاء مصر، مما يبرز التنوع والتطور في منظومة التعليم الفني بالبلاد.