الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تقديم دعم مالي للشركات

وزير المالية يعلن عن قرار اقتصادي جديد والصرف الخميس المقبل

الخميس 11/يوليو/2024 - 01:33 م
أحمد كوجك
أحمد كوجك

قرار اقتصادي جديد..  أكد وزير المالية أحمد كجوك أنه سيتم صرف دفعة جديدة من الدعم يوم الخميس 18 يوليو الحالي، بقيمة تصل إلى 3 مليارات جنيه وهذه الدفعة تأتي في إطار المرحلة السابعة من المبادرة، وتهدف إلى تقديم دعم مالي للشركات المصدرة لتسهيل سداد المستحقات المتأخرة لديهم.

مبادرة السداد النقدي الفوري

وتعتبر مبادرة "السداد النقدي الفوري" التي تنفذها الحكومة المصرية لدعم المصدرين من الخطوات الرئيسية لتعزيز القطاع التصديري وتحفيز النمو الاقتصادي. وفي إطار هذه المبادرة.

 

قيمة الدعم المقدم: أوضح وزير المالية أحمد كجوك حتى الآن، تم صرف حوالي 11 مليار جنيه كجزء من المرحلة السابعة، مع وعد بصرف دفعات إضافية في الأشهر القادمة، بما في ذلك يوم 8 أغسطس للمزيد من المستفيدين.

 

الغرض من المبادرة: وشدد وزير المالية أحمد كجوك توفير السيولة النقدية الضرورية للمصدرين لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز قدرتهم التنافسية على المستوى العالمي.

 

التخصيص المالي: ولفت وزير المالية أحمد كجوك تم تخصيص مبلغ إجمالي قدره 23 مليار جنيه في ميزانية العام المالي الحالي لدعم الصادرات وتعزيز النشاط التصديري، وهو جزء من استراتيجية الحكومة لرفع حجم الصادرات بنسبة تزيد على 15% سنويًا.

 

آلية الدعم: واستطرد وزير المالية أحمد كجوك يتم صرف الدعم عبر بنوك مصرية معينة مثل البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات، وذلك بتطبيق نسبة تخفيض على المستحقات المستحقة لتحفيز سرعة السداد.

 

التوجهات المستقبلية: وتابع وزير المالية أحمد كجوك الحكومة تسعى إلى توفير تمويل مستدام وتقديم دعم فعّال للبرامج التي تعزز الإنتاج والتصدير، مما يسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي بشكل عام.

بهذه الخطوات، تأمل الحكومة المصرية في تعزيز مكانة المنتجات المصرية في الأسواق العالمية وتعزيز قدرتها التنافسية على المدى الطويل.