وزير التربية والتعليم يصدر قرارات مهمة أثناء زيارته لمدرسة الروافع المشتركة التي شهدت واقعة أعمال شغب
قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، بزيارة إلى محافظة سوهاج، حيث كان في استقباله اللواء طارق راشد محافظ سوهاج ونائبه كمال سليمان، وذلك في إطار متابعة عدد من الملفات التعليمية بالمحافظة والاطمئنان على سير العملية التعليمية.
تشديد الانضباط
وتفقد وزير التربية والتعليم مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت واقعة تعدٍّ من بعض طلاب الشهادة الإعدادية على محتويات المدرسة وإتلاف الأثاث عقب انتهاء الامتحانات، حيث أكد خلال جولته على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتورطين، مشددًا على عدم السماح بعودة الطلاب إلى المدرسة إلا بعد تحمل أولياء أمورهم تكلفة إصلاح التلفيات بالكامل، موضحًا أن التعامل سيكون بحزم كامل مع أي تجاوزات مشابهة.
واستمع وزير التربية والتعليم خلال لقائه بعدد من معلمات المدرسة إلى شرح حول آليات الانضباط المدرسي وتطبيق نظم التقويم داخل المدرسة، كما ناقش سبل تطوير العملية التعليمية ورفع كفاءتها، مؤكدًا ضرورة التنفيذ الصارم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي لضمان استقرار العملية التعليمية.
مختصر الخبر:
- وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج يتفقدان مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التي شهدت واقعة أعمال شغب في ختام امتحانات الشهادة الإعدادية.
- محمد عبداللطيف يشدد على عدم عودة الطلاب محل واقعة أعمال الشغب وإتلاف أثاث مدرسة "الروافع" إلا بعد تحمل ذويهم تكلفة إصلاح جميع التلفيات.
- الوزارة لن تسمح بتكرار أعمال الشغب وستتعامل بمنتهى الحسم والحزم ودون أي تهاون مع أي مخالفة مماثلة.
جدير بالذكر، وجّه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة شاملة إلى طلاب وطالبات الثانوية العامة، أكد خلالها أن هذه المرحلة تمثل محطة مهمة في مسيرة التعليم وبناء المستقبل، لكنها ليست نهاية الطريق، بل خطوة ضمن رحلة طويلة من التعلم والطموح.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الطلاب بذلوا جهدًا كبيرًا طوال سنوات الدراسة، وأن الوقت قد حان لترجمة هذا الجهد بهدوء وثقة وتركيز، مؤكدًا أن الاجتهاد لا يضيع وأن لكل مجتهد نصيبًا يستحقه.
وأوضح وزير التربية والتعليم أن منظومة الامتحانات تم إعدادها بعناية وبذلت فيها كافة الأطراف جهودًا كبيرة لضمان انطلاق امتحانات الثانوية العامة في أجواء من الانضباط والعدالة وتكافؤ الفرص، مشددًا على أهمية التزام الطلاب بالتعليمات والابتعاد عن الشائعات ومصادر القلق، مع الحفاظ على القيم الأخلاقية المرتبطة بالنزاهة والاستحقاق داخل لجان الامتحانات، بما يضمن سير العملية الامتحانية بالشكل الذي يعكس الجهود المبذولة طوال العام الدراسي.








