الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

حلول سريعة لزيادة المرتبات ومواردها ومطالبة بتطبيقها

السبت 17/سبتمبر/2016 - 01:12 ص

 هذه مجموعة حلول سريعة لزيادة المرتبات ومواردها ومطالبة بتطبيقها

1- مضاعفة المرتبات فورا مقابل التزام بالحضور 4 ايام. ويكون المعاش مساوي لاخر اجر شامل حصل عليه العضو. فإن حدثت الوفاة اثناء الخدمة يحصل الورثة علي معاش يعادل مرتب الدرجة الاعلي

2- من يرفض الحضور يحصل علي اساسي راتبه فقط ويلتزم بالمحاضرات فقط

3- فتح البرامج الخاصة في كل الجامعات في كل التخصصات بمصاريف تقارب الجامعات الخاصة وبأقل من التنسيق العادي ب 1% ويخصص نصف الايراد للبند 1 والنصف الباقي لتطوير الجامعات

4- يدفع الطالب الراسب لأول مرة تكلفة المواد الراسب فيها والراسب للمرة الثانية يدفع تكاليف السنة الدراسية كاملة ويوجه الدخل لتطوير الجامعات.

4- فتح باب الاعارات للكل وبدون حد اقصي لعدد السنوات والسماح بالعمل في الخارج مقابل سداد مرتب شهرين للجامعة يخصص للبند 1 بدء من العام الرابع.علي الا يسدد اي مبالغ للجامعة قبل ذلك نظير الموافقة على السفر.

5- تطبيق الحد الاقصي علي كل العاملين بالجامعات بشكل صارم ورد ما تم الحصول عليه زيادة عن ذلك مما يوفرمئات الملايين سنويا

6- يحصل الوزير على ضعفي مرتب الاستاذ رئيس الجامعة علي ضعف راتبه كأستاذ هو والنواب ويحصل العمداء والوكلاء علي نصف ضعف راتبهم كأساتذة فقط ولا يصرف مليم زيادة عن ذلك ولا بدلات ولا لجان ولا اجتماعات ولا اي مليم زيادة. ويمنع تولى الشخص الواحد أكثر من منصب إداري واحد. و لا يحصل أي موظف في الجامعة ايا كانت درجته على ما يزيد عن ضعف راتبه كبدلات واجتماعات ولجان وغيره.

7- تطبيق معايير الجودة بشكل كامل فيما يتعلق بتعيين اعضاء هيئة تدريس جدد او معيدين فلا يتم التعيين الا وفق الاحتياجات الفعلية للاقسام ولا تنشأ كليات دون داعي لمجرد تعيين الاقارب والمحاسيب.