رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

خروج 21 حالة من مصابى حادث الكاتدرائية الإرهابى بعد تلقى العلاج بمستشفى الدمرداش

الأحد 11/ديسمبر/2016 - 08:19 م
السبورة

أعلن أ.د. أيمن صالح مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس أنه تم خروج 21 حالة من مصابى الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية و ذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم و التأكد من تعافيهم و عودة حالتهم الصحية إلى الإستقرار.
 و أضاف أن الحالات التى استلزمت التدخل الجراحى وصلت إلى 13 حالة تم إجراء 12 عملية جراحية و لازالت الحالة الأخيرة داخل غرفة العمليات ، جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لمراسل المركز الإعلامي بجامعة عين شمس من داخل مستشفى الدمرداش.
 و أكد أنه فور وقوع الحادث تواجدت كافة الأطقم الطبية من استشاريين و أطباء و تمريض و هيئاتهم المعاونة بمواقعهم داخل المستشفى فى أقل من نصف ساعة و دخلت أول حالة استلزمت إجراء جراحة عاجلة قبل مرور الساعة على وصولها إلى الطوارئ.
 و أشار إلى أنه يتم حصر حالات الوفيات و المصابين بالتعاون مع النيابة العامة لافتاً إلى أنه تم نشر كافة أسماء الحالات التى وردت لمستشفى الدمرداش على أثر الحادث الغاشم لسهولة تعرف ذويهم و لكن تبقى حالة واحدة خضعت للتدخل الجراحى و لا تزال حالتها حرجة لم يستدل على بيانات بشأنها.
 و قد قام أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بتفقد غرف العمليات بنفسه و التعقيم و الطوارئ للإطمئنان على تقديم الخدمة الصحية للمصابين على أكمل وجه و عدم وجود أى نقص فى المستلزمات الطبية .