رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مجلس جامعة عين شمس يوافق على تعيين معيدين من اوائل الخريجين

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 01:32 م
السبورة

وافق مجلس جامعة عين شمس في جلسته المنعقدة عن شهر أكتوبر برئاسة د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة على تعيين المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عضوًا بمجلس الجامعة من الخارج وذلك اعتبارًا من 21/10/ 2017 لمدة عامين.

ووافق المجلس على ما ورد من كلية الطب بشأن تعديل شعار الكلية ومستشفياتها وذلك اعتبارًا من العام الدراسي  2017/2018.

كما وافق المجلس على مساهمة مستشفيات الجامعة لمشروع مستشفى الشهيد أحمد شوقى لطب المسنين بمستشفيات الجامعة والمقامة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

كما وافق المجلس على الخطة الخمسية المقدمة من كلية الصيدلة بشأن تكليف المعيدين أوائل خريجى بكالوريوس العلوم الصيدلية (التصميم الدوائى) وذلك عام 2016 وحتى 2020، كما اعتمد المجلس استراتيجية الجامعة 2023/2018.

وفي اطار سعي الجامعة لتطوير البحث العلمي والتبادل المعرفي والتقني ودعم العلاقات مع الدول والمؤسسات المختلفة، وافق المجلس على ابرام عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع مؤسسات أكاديمية محلية وإقليمية ودولية تمثلت في جامعة موسكو للهندسة المدنية ومعهد بوشكين للغة الروسية.

وخلال الجلسة تم استعراض إجمالى أعداد الطلاب المرشحين لكليات الجامعة من طلاب الثانوية العامة المصرية بعد نتيجة التحويلات الإلكترونية للمراحل الثلاثة والدور الثانى والشهادات المعادلة العربية والشهادات الفنية والتى بلغ عددهم 39798 طالبًا .