الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | الإدارات التعليمية تعلن عقد اختبار تجريبي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى على التابلت

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 10:39 ص
السبورة

أعلنت الإدارات التعليمية عن عقد اختبار تجريبي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث تم تصميم الأسئلة من قبل إدارة التوجيه ولا يُحتسب عليها درجات، بل يتم عقدها لتجربة كفاءة المنظومة التعليمية وكفاءة استخدام التابلت المقدم للطلاب. 

 

 

نوعية الاختبار الإلكتروني يخضع لاختصاص وزارة التربية والتعليم

 

وأوضحت الإدارات التعليمية أن تحديد المدارس وفقًا لنوعية الاختبار الإلكتروني يخضع لاختصاص وزارة التربية والتعليم، مع مراعاة تغطية الانترنت الحكومي للمدارس، حيث تختار المدارس التي تعمل بنظام الانترنت المحلي الخيار الأول على منصة الاختبار، بينما تختار المدارس التي تعمل بنظام الانترنت القطاعي الخيار الثاني. وتحدد القطاعات وفقًا للمعلومات المطبوعة في كود الطالب.

 

 

عدم توزيع رموز اختبار تجريبي إلا في يوم الاختبار نفسه


شددت الإدارات التعليمية على ضرورة عدم توزيع رموز اختبار تجريبي على الطلاب إلا في يوم الاختبار نفسه، مع توفير وقت كافٍ لتجنب المشكلات التي قد تحدث نتيجة توزيع الرموز قبل الموعد المحدد. 

 

 

كما تم التأكد من اسم المادة التي سيؤديها الطالب في اختبار تجريبي، علمًا بأنه قد يكون هناك مواد امتحانية مختلفة سيؤديها الطلاب في نفس اليوم برموز مختلفة وتفرعات مختلفة.

 

 

التنبيه علي جميع الطلاب بضرورة إحضار التابلت


تم التأكيد على أهمية تنبيه جميع الطلاب بضرورة إحضار التابلت الخاص بهم، والتأكد من أنه مشحون بالكهرباء، وذلك قبل يوم اختبار تجريبي.