الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التكريم بعد تحقيق المركز الأول بمسابقة أوائل الطلاب علي مستوي المحافظة

تعليم مطروح | وكيل تعليم مطروح يكرم فريق مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:06 م
وكيل تعليم مطروح
وكيل تعليم مطروح يكرم فريق مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات

قام عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح (وكيل تعليم مطروح)، بتكريم  فريق مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات ٢ والذي حقق المركز الاول علي مستوي المحافظة في مسابقة أوائل الطلاب للمرحلة الإعدادية والتي تم تنظيمها بالتعاون مع حزب مستقبل وطن وذلك بقاعة الاجتماعات الصغري في ديوان عام المديرية بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية وجمال قنديل مدير عام التعليم العام  وهدى إبراهيم مدير عام الشئون التنفيذية.

 

 

وكيل تعليم مطروح يكرم مدير وهيئة تدريس المدرسة

 

كذلك كرم وكيل تعليم مطروح مدير وهيئة تدريس المدرسة تقديرا للجهود المبذولة والعطاء المتميز والذي توج بتحقيق المركز الأول في المسابقة العلمية علي مستوي مطروح.

 

وقدم وكيل تعليم مطروح التهنئة لفريق السيدة عائشة بعد تحقيق إنجاز التفوق العلمي جمهوريا وتشريف اسم المحافظة ناقلا لهم تحيات وتقدير السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مشيرا أن تلك المسابقة والتي تأتي بالتعاون والتنسيق مع حزب مستقبل وطن جاءت لتعميق الانتماء الوطني لدي الطلاب وصقل المهارات العلمية مشيرًا أن الوزارة تهدف من خلال تنظيم تلك المسابقات إلي إعداد خلق جيل قادر على إحداث التنمية المنشودة للمجتمع.


وفي ختام التكريم، حث وكيل تعليم مطروح طلاب المدرسة الاعدادية على مواصلة الاجتهاد والصبر في طلب العلم وتنظيم الوقت خلال المذاكرة وذلك لتحقيق مركز متقدم علي مستوي الجمهورية بالتصفيات المركزية عقب إجازة العيد والمساهمة في تشريف اسم محافظة مطروح بين كافة محافظات الجمهورية.

 

وفى نفس السياق، أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم (وكيل تعليم مطروح)، أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وافق على مقترح مديرية التربية والتعليم، الخاص بفتح فصل للتعليم المجتمعي ملحق بمدرسة عادل الصفتي الابتدائية، بهدف معالجة ظاهرة التسرب التعليمي في مدارس مدينة مرسى مطروح. يستهدف هذا الفصل الطلاب الذين لم يلتحقوا بالتعليم الابتدائي ويتراوح أعمارهم بين 9 و14 سنة. تم التنسيق لهذه الخطوة مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بديوان عام الوزارة.

 

أشار وكيل تعليم مطروح إلى أن موافقة قائد الأقليم جاءت بعد التواصل مع الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي بـ وزارة التربية والتعليم بمطروح، وحصولها على الموافقة وفقًا للوائح والقوانين الوزارية المعمول بها. وأوضح أن فتح الفصل الملحق يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل المديرية للحد من ظاهرة التسرب التعليمي وتوفير فرص التعليم للأطفال الذين فاتهم الالتحاق بالمدارس في السن الإلزامي للتعليم في المدينة.