الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ندوة تثقيفية بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء

وزير التربية والتعليم يشهد ندوة تثقيفية بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء بحضور اللواء سمير فرج

الأحد 07/أبريل/2024 - 04:25 م
 ندوة بمناسبة ذكرى
ندوة بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء

حضر الدكتور رضا حجازي  وزير التربية والتعليم ندوة تثقيفية بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء تحت عنوان "سيناء في عيون أبنائها" اليوم الأحد بمشاركة الإدارة المركزية للتعليم العام بالتعاون مع الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية. 

وحضر ندوة بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء اللواء الدكتور سمير فرج، المحلل العسكري والاستراتيجي وقدم محاضرة للاتحادات الطلابية حول دور المصريين في تحرير سيناء وتنميتها، وفي بداية اللقاء، قدم وزير التربية والتعليم الشكر والتقدير للواء الدكتور سمير فرج على حضوره وتلبية الدعوة، مشيدًا بخبراته الاستراتيجية وجهوده في خدمة الوطن.

مناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء

 ندوة بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء

أكد الوزير أهمية بناء الإنسان المصري كهدف استراتيجي للوزارة، ولذلك، قامت الوزارة بإعداد الخطة الاستراتيجية 2029-2024 التي تهدف إلى توحيد سياسات التعليم، وتحقيق الإتاحة، والجودة، والاستدامة، وتوفير التعلم مدى الحياة.

 وأشار إلى أن عدد طلاب الوزارة يبلغ ٢٥.٥ مليون أشار إلى أن عدد طلاب الوزارة يبلغ ٢٥.٥ مليون طالب وطالبة في المراحل التعليمية المختلفة، وتحدث الوزير أيضًا عن أهمية تثقيف الطلاب بتاريخ مصر والتركيز على القيم والمبادئ الوطنية.

مناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء

تعزيز الوعي الوطني لدى الطلاب

 وأشار إلى أن الندوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز الوعي الوطني لدى الطلاب وتعزيز الانتماء للوطن وتعزيز الدور الإيجابي للشباب في بناء مستقبل مصر، ومن جانبه، قدم اللواء الدكتور سمير فرج محاضرة شيقة حول دور المصريين في تحرير سيناء وتنميتها.

 تحدث عن الجهود البطولية التي بذلها الجيش المصري والشعب المصري في حرب تحرير سيناء عام 1973، وأبرز الإنجازات التي تحققت بعد تحرير سيناء في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

خلال الندوة، كرم عدد من الطلاب المتفوقين في مجالات مختلفة، وذلك تقديرًا لجهودهم وإلهامهم لبقية الطلاب.

مناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء

تحقيق متعة التعلم وإنتاج المعرفة

أكد الدكتور رضا حجازي على التزام وزارة التربية والتعليم بمصلحة الطلاب وتحقيق متعة التعلم وإنتاج المعرفة، وذلك من خلال توفير معلمين متميزين وبيئة مدرسية مناسبة، بالإضافة إلى برامج وأنشطة تساعد على اكتشاف وتطوير مواهب الطلاب وإبداعاتهم.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أهمية تزويد الجيل القادم بالمهارات والقدرات الضرورية لبناء شخصية قوية، تكون قادرة على تحمل المسؤولية والمبادرة والمثابرة والإبداع، وتمكينهم من خلق الفرص. وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تحقيق ذلك من خلال تطوير المنظومة التعليمية والاهتمام بالقيم الوجدانية والروحية.

مناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء

تشجيع الوعي لدى الطلاب

وفي إطار جهود الوزارة لتشجيع الوعي لدى الطلاب، أكد الوزير على دور المدرسة في التنشئة الاجتماعية، وأهمية تقييم النواحي الشخصية للطلاب ومشاركة أولياء الأمور في ذلك. كما أشار إلى أهمية تنفيذ الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية واكتشاف المواهب ودعمها، والاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية في جميع الأنشطة المدرسية، بالإضافة إلى تعليم كتاب القيم واحترام الآخرين. وأشار أيضًا إلى أنه سيتم تدريس مادة "الوعي الوطني" لطلاب المرحلة الثانوية ضمن المنظومة المطورة.

وأشار اللواء سمير فرج إلى أن الدول منذ القرن العشرين ركزت على تنشئة الشباب وجيل المستقبل، وأعرب عن سعادته بالفكر الجديد لوزارة التربية والتعليم وتطويرها للتعليم وفقًا لتطور العصر، بهدف إعداد جيل متميز يعود بالنفع على وطنه وقادر على رفع مستوى المجتمع.