الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

رئيس الوزراء يعلن خبرا سارا للمواطنين بشأن الكهرباء

الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 06:04 م
السبورة

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن المجلس استعرض مؤشرات الأداء الاقتصادى والاجتماعى خلال الربع الأول لعام 2019/2020، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي فقد شهد الربع الأول من العام المالي الحالي استقرارًا فى معدل النمو الاقتصادي الذي وصل إلى 5.6%.


وأكد مدبولى أن ما حدث يعتبر أحد المؤشرات الهامة خلال هذه الفترة، التى تشهد استمرار حدوث تباطؤ فى معدلات النمو العالمى، والتى من المتوقع أن تبلغ 3% فى عام 2019، وأن تصل إلى 3.4% عام 2020، وذلك تأثرًا بعدة عوامل ومستجدات منها تطورات أسعار النفط، وارتفاع الحواجز التجارية.


وأضاف "مدبولي" في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن توقعات صندوق النقد الدولى بشأن آفاق الاقتصاد العالمى تشير إلى وصول معدلات النمو للاقتصاد المصرى إلى 5.9 خلال عام 2020.


وتابع: "عقدنا اجتماع لمتابعة شكاوى فواتير الكهرباء والمياه والغاز"، منوها أن السبب الرئيسي في تراكم هذه الفواتير كان في عدم قراءة العداد من قبل المحصلين ما يؤدي إلى تراكم المبلغ على المستهلك.


وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم خلال ٤ سنوات من الآن استبدال العدادات الحالية بعدادات مسبقة الدفع أو الذكية دون تعامل بشري لعدم تراكم فواتير الكهرباء.