الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قرار عاجل من تعليم البرلمان بشأن رد مصاريف المدارس الخاصة لاولياء الامور

السبت 21/مارس/2020 - 12:46 م
السبورة

كشف الدكتور إبراهيم حجازي، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، حقيقة ما تردد من أبناء حول رد جزء من مصاريف المدارس الخاصة لاولياء الامور.

وأكد حجازى إنه لن يتم رد مصاريف المدارس الخاصة لأولياء الأمور في حالة استمرار العام الدراسي الحالي واعتماد الدرجات من قبل المدرسة، أما في حالة إلغاء الصف الدراسي فلن يسترد أولياء الأمور أيضا أموالهم، لكن سيتم ترحيلها للأعوام المقبلة.

وأوضح عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أنه تواصل مع زملائه النواب أصحاب المدارس الخاصة وأكدوا له هذا الأمر، فالمدارس الخاصة لن تعترف بتعليق الدراسة وبقاء الطلاب في المنزل، لكنها ستعترف باعتماد شهادة انتهاء العام الدراسي (الشهادة نظير المصاريف)، نظرا لوجود بدائل لتعليم الطلاب والتواصل معهم في منازلهم عبر الإنترنت.

وبشأن مصاريف "الباص"، أكد حجازى على أنها سترحل إلى العام المقبل، نظرا لبقاء الطلاب في البيوت وعدم استخدامهم الأتوبيسات الخاصة بالمدرسة، مستردا: "اللي بيدّفع لا يُسترد".

جاء ذلك تعليقا على مطالب عدد كبير من أولياء أمور المدارس الخاصة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإيجاد حل لهم، حيث إنهم قاموا بدفع مصاريف المدارس الخاصة كلها التي تصل في بعض المدارس إلى ٤٠ ألف بخلاف مصاريف " الباص" التي وصلت إلى ١٢ ألف جنيه في بعض المدارس.