الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

صدق او لا تصدق

موظف البريد وشقيقه بسوهاج انشأ "بريدا موازيا " .. جمعا ملايين الجنيهات من ابنائنا بالخارج

الأحد 10/مايو/2020 - 11:58 م
العميد صلاح أبوسحلى
العميد صلاح أبوسحلى

صدق او لا تصدق ؟؟؟!!!  انشأ موظف بهيئة البريد بمركز طهطا بسوهاج – بريدا موازيا – بالاشتراك مع شقيقه بالخارج لجمع وتحويل مدخرات وتحويها فى – حوالات والحصول على الاف الجنيهات عملاء المصرين تمكن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد من ضبط فراز بمكتب بريد طهطا شمال محافظة سوهاج لقيامه بالتعاون مع شقيقه الذى يعمل معلما للتربية الرياضية وحاليا يعمل بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات العاملين بالخارج من خلال المتهم الثانى وتحويله في شكل حوالات بريدية على المتهم الأول وذلك بما لا يتناسب مع طبيعة نشاطه بالمخالفة للقانون.

 

ورودت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد مفادها قيام ب. م. ف بتلقى مبالغ مالية كبيرة لا تتناسب مع طبيعة نشاطه وذلك بالمخالفة للقانون، حيث أن المذكور يعمل بإحدى مكاتب البريد، وتلقى مبالغ مالية محولة وصلت حوالى 2 مليون جنيه.

 

 امر العميد صلاح أبوسحلى مدير فرع جنوب الصعيد بتشكيل فريق بقيادة العقيدين حسن امام و راشد سالم مفتشا المباحث قيام-  ا .م . ف مدرس  ويعمل حاليا بإحدى الدول العربية وشقيقه -  ب. .م - ويعمل موظف  بمكتب بريد طهطا ويقيمان بساقلته سوهاج بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج من خلال قيام المدرس بالخارج بتجميع العملات الأجنبية من العاملين المصريين وإستبدالها من خلال شركات الصرافه هناك وإرسالها للشقيقه موظف البريد  بحولات بنكية أو مع العائدين من الخارج ليقوم موظف البريد  بإستلام المبالغ وتسليمها لذوى العاملين المصريين بقريته والبلاد المجاورة لها نقدا أو بموجب حولات بريدية مقابل عمولة 1%، فضلا عن الإستفاده من فارق سعر العملة، مما يعد عملا من أعمال البنوك والجهاز المصرفي.

 

وأشارت التحريات قيام المتهمين بممارسة ذلك النشاط منذ فترة وأن حجم تعاملاتهما تجاوز 2 مليون جنيه خلال عام وأن عدد العملاء زاد عن 150 عميلا.

 

تم ضبط موظف البريد  وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالإشتراك مع شقيقه بالخارج وقدم كشفا بريديا يفيد حجم تعاملاته وعدد عملائه، تم اخطارالنيابة العامة لتتولى التحقيق.