السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

ابرز نكات المصريين عن كورونا

الأحد 31/مايو/2020 - 06:30 م
السبورة

يتمتع المصريون بخفة الظل والدم، وكعادتهم عند المصائب تجد من يخرج منهم للترويح عن الاخرين بنكتة او ضحكة تجعل كل مهموم من اى مصيبة يخرج مما هو فيه ويستبدل الحزن والغم الذى اصابه بضحكة تعينه على هذه المصيبة.. وعادة ما تأتى هذه الضحكات فى احلك المصائب خاصة فى الارياف وفى صعيد مصر عندما تتلقى احد الاسر العزاء وفى السرادق تأتى هذه الضحكات.




وفى ظل ما نحن فيه من بلاء فيروس كورونا لم يترك المصريون هذه الفرصة واستغلوا تواجد هذا الفيروس وانهالوا عليه بالنكات عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى.. ويسرد موقع السبورة بعض النكات التى قيلت فى كورونا، وجاءت كالتالى:


1- عندما التقيت اليوم بصديق لى ومددت له يدى مصافحا فخاطبنى قائلا ممازحا بأية من ايات القران الكريم ( لين بسطت الى يدك لتقتلنى ,ما انا بباسط يدى اليك لاقتلك ) واستدل هذا الصديق بالاية الكريمة للتدليل على خطورة السلام بالأيدى.

 

2- واستغل أحد الظرفاء تحذير من انتقال العدوى عبر تداول الفلوس فكتب مازحا ( ياجماعة وقت الهزار خلص الفيروس بينتقل عن طريق الفلوس نناشد التجار تبيع شكك لحد مانشوف بلوة كورونا دى هاتخلص امتى ...
 

3- كما نشرت احدى الصفحات صورة تعبيرية ساخرة تمثل نظرة العالم باستغراب الى الصين الذى ظهر فيها.. فيروس كورونا ونقلته للعالم وذلك تعليقا على ما نسب الى ان جمهورية الصين تحذر رعاياها من التوجه الى الدول الموبوؤة بفيروس كورونا ..
 

4- وللتأكيد على تحفيز المصريين للبقاء فى البيوت تجنبا للخروج والاختلاط مما يؤدى لانتشار الوباء ونقل العدوى حذزت صفحة الدفضع كيرميت يوجه فيه خبر ساخر عن لقاح الفيروس بيقول ( اللقاح الوحيد لكورونا دلوقتى انك تتلقح فى البيت لحد ما الازمة تعدى )..

 
5- وتم تداول احلى النكات التى تذكر اضرارجلوس لرجل فى بيته وما يمكن ان يحدث من مشاكل .. فكتب  احدى الصفحات  ... (بعد القعده فى البيت .. واحد بيقولى : مراتى كل ما تعدى من جنبى تقول ربنا يخلصنا من البلوة دى ..

 
6- وكتب أحد الساخرين من كثرة المعلومات والتحذيرات عن فيروس كورونا قائلا (من كتر المعلومات اللى جت على موبايلى عن كورونا لما حد يتصل بيا الموبايل بيعطس مش بيرن....)


7- كما نشر موقع "أساحبى" صورة ساخرة عن موقف الفيروس فى إيطاليا وألمانيا قال أساحبى متندرا ( وصلنا لليوم اللى يتقال لنا فيه ( مش احسن ما نبقى زى إيطاليا أو ألمانيا).
 

8- كما تداول المصريون فيديو لقاء تليفزيونى لوزير الصحة القطرى بدأه بعبارات طمئنة للشعب القطرى جراء فيروس كورونا وأثناء قوله لا تخافوا عطس المذيع ففر الوزير هاربا على الهواء !!

 
9- نظرا لكثرة المحن والأزمات التى تعرض لها العالم منذ بداية العام 2020 نشر أحد الصدقاء يقول (يا ريت يا جماعة اللى ها يفضل لأخر عام 2020 يبقى يطفى النور ويقفل محبس الغاز ويقفل الباب وراه).