السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كليات جامعة قناة السويس تستعد للاعتماد والجودة

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 08:38 م
السبورة

أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس على ضرورة وضع مؤشرات أداء الأعمال بوحدات الجودة بالكليات وربط المكافأة بهذة المؤشرات مع عمل تقارير متابعة وتقييم كل ثلاث أشهر.

 

جاء ذلك أثناء إجتماعه اليوم الثلاثاء الموافق ١٠ نوفمبر بأعضاء مجلس إدارة مركز ضمان الجودة ومديرى وحدات ضمان الجودة بالكليات بحضور الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وهدى فرج أمين عام الجامعة والدكتور حمدى كمال عطا الله مدير مركز ضمان الجودة .

 

وتابع رئيس الجامعة أن معايير الجودة معروفه ولكن مؤشرات قياس الأداء لابد أن تكون من خلال قياس حجم الإنجازات المحققه من فترة لأخرى ورصد المعوقات والمشكلات والعمل على وضع الحلول لها من خلال خطط عمل ممنهجه.

 

وتناول الإجتماع وضع الجودة بالكليات سواء المعتمدة أو التي يتم تجهيزها للاعتماد خلال العام الجامعى ٢٠٢٠_٢٠٢١ بالإضافة إلي الكليات التى يتم توفير متطلبات الجودة لها.

 

كما وجه الدكتور أحمد زكى بضرورة وضع آلية للعمل بوحدات الجودة بالكلية وتقديم تقرير عن الإنجازات كل ثلاث شهور وزيارة متابعة مع توفير الدعم لكافة الكليات المرشحة للتقدم للاعتماد

 

وأصدر الدكتور أحمد زكى تعليماته بعرض أعمال الجودة سواء بالمركز والكليات بمجلس الجامعة بصفه دورية.

ومن جانبه أشار الدكتور حمدى عطا الله إلى عقد دورات لتوصيف البرامج والمقررات والتقويم لوكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب بالاتفاق مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد على نفقة الجامعة.

 

وفى نهاية الإجتماع قدم الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس التهنئة لكلية الطب البيطري بمناسبة الحصول علي الإعتماد الأكاديمى للمرة الثانية من إلى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد كما قدم شهادات التقدير لفريق العمل بالكلية برئاسة الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري.