الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد مراسم تأدية تحية العلم

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 04:21 م
السبورة

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة مراسم تأدية تحية العلم بالاشتراك مع طلاب كلية التربية بقنا ، وتلى ذلك عقد رئيس الجامعة  لقاء مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، وذلك بحضور الدكتور محسوب عبدالقادر عميد الكلية والدكتور عبدالرحمن ابوالمجد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور حجاج غانم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عصام الطيب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 
وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة عن سعادته لقاءه مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم  بكلية التربية مؤكدا على عراقة الكلية لافتًا إلى دور كلية التربية في تخريج الكوادر العلمية عبر سنوات طويلة باعتبارها بوابة التواصل بين الجامعة وكافة المؤسسات التعليمية الأخرى
وناقش رئيس الجامعة في لقاءة بأعضاء هيئة تدريس كلية التربية عدد من الموضوعات المتعلقة بالجامعة عامة وكلية التربية خاصة منها زيادة المخصصات المالية للجامعة في الفترة المقبلة وإجراء العديد من الانشاءات والتحديثات في المباني والمدرجات الجامعية بما يتماشى مع خطة الدولة المصرية في التحديث والرقى لكافة منشأتها.


وأوضح الدكتور يوسف غرباوي أن هناك مخطط جديد للجامعة بالاتفاق مع وزارة التخطيط لتطوير كافة قطاعات الجامعة والتحول الرقمي وتطبيق برنامج التحول الرقمي لكافة القطاعات والكليات داخل الجامعة  ، وان جامعة جنوب الوادي في سبيلها لإنشاء الجامعة الاهلية التي ستخدم قطاعا كبير من مواطني جنوب الصعيد وتعمل على جذب الانظار إلية بتوفير معظم التخصصات العلمية والكوادر الفنية.


وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة جنوب الوادي الأهلية المزمع إنشاؤها ستكون حلقه وسطية بين الجامعات الحكومية والخاصة وإنها ستقدم برامج علمية مميزة وجارى استكمال باقي الاجراءات لبدء الدراسة بها في القريب العاجل.


وأشاد رئيس الجامعة بالدور المميز الذى قام به أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة في رفع المقررات التعليمية على كافة المنصات التي تتبع الجامعة وما حظيت به الجامعة من تقدير من وزارة التعليم العالي في هذا الشأن  ، وكذلك اتباع التعليمات الوقائية من جائحة فيروس كورونا المستجد.


وبنهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة حلول عاجله لعدد من المطالب التي طرحها أعضاء هيئة التدريس منها انشاء كلية رياض الاطفال وانشاء مبنى موحد لكلية التربية بقطاعتها المختلفة.

 
وأشاد الدكتور محسوب عبدالقادر عميد كلية التربية بقنا برئيس الجامعة وسرعة تقديمة لحلول عاجلة لمختلف االمطالب التي تطرأ داخل الجامعة ودعمه لكلية التربية في شتى المجالات ، ودفعه لخطط التوسعات الخاصة بالكلية وإزالة أي معوقات إدارية.


شهد اللقاء عدد من عمداء الكلية السابقين و رؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم  بكلية التربية.