الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم يصدر قرارا بشأن تأجيل امتحان نصف العام لهذه الفئة من الطلاب

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 02:16 م
الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن المديريات التعليمية هي المسؤولة عن عقد امتحانات النقل لطلاب أولى وثانية ثانوي للتعليم الفني.


واضاف أن تعليمات الوزارة هي اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وقياس يومي للحرارة للطلاب والمعلمين وضرورة ارتداء الكمامة للجميع سواء طلاب أو معلمين، وتوفر الكحول والمطهرات داخل اللجان، وكذلك الحفاظ علي التباعد الاجتماعي بوجود متر علي الأقل بين كل طالبين عند عقد الامتحانات، لذا يمكن للمديريات أن تعقد امتحانات النقل على مراحل لجزء من الطلاب فقط في كل مرحلة أو تعقد الامتحانات صباحا ومساءا للتمكن من الحفاظ على التباعد المكاني بين الطلاب.


واوضح نائب الوزير للتعليم الفني: "بالنسبة للطالب الذي تأكدت إصابته بالكورونا فسيتم التنبيه على المديريات بضرورة تأجيل الامتحان له وعمل ملحق لما فاته من امتحانات وإعادة امتحانه بعد شفاءه".


يذكر أنه، قد وافقت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، على إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها دون تأجيل مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من الموجة الثانية لفيرس كورونا حرصا على سلامة الطلاب.ات الاحترازية.