الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بيان مهم بشأن اجبار طالب مصاب بكورونا على اداء الامتحان باحد مدارس الاسكندرية

الجمعة 01/يناير/2021 - 11:39 م
السبورة

بناء على توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، بالتحقيق فى واقعه اجبار طالب بمدرسة نجيب محفوظ الرسمية لغات على اداء الامتحان بالصف الاول الثانوى وبتكليف الى الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم، بفحص موضوع الطالب. 


أصدر الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، توجيهات بتشكيل لجنة عاجلة، للتحقيق في واقعة إجبار طالب مصاب بفيروس كورونا على أداء إمتحان مادة اللغة الاجنبية مستوى رفيع في فناء مدرسة نجيب محفوظ التجريبية للغات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.


وقال سعد إنه شكل لجنة فورية برئاسة الدكتورة همت أبوكيلة مدير عام إدارة شرق التعليمية، التابع لها المدرسة صاحبة الواقعة، وضمت في عضويتها ادارة المتابعة بالادارة وامن الادارة ومدير مرحلة المدارس الرسمية لغات بالادارة ومدير إدارة الاتصال السياسي بالادارة ومتابعة ادارة المتابعة بالمديرية وذلك لتحقيق الشفافية بين الإدارة والمديرية في هذا الشأن، للتحقيق العاجل والسريع في الواقعة وإعداد تقرير رسمي ورفعه لاتخاذ اللازم حيال الأطراف المعنية والمتورطين في الواقعة، مؤكدًا أن سلوك التنمر أخطر من الفيروس على طلابنا وعلى مجتمعنا حيث يؤدى لنتائج كارثية، مشيرًا إلى أن الوصمة الاجتماعية تؤدي لتفاقم الإصابة ب كورونا.


ونوه سعد إلى أن قضية التنمر ضد مصابي فيروس كورونا، قد يؤدى ذلك السلوك غير السوي بدفع المصابين بالفيروس لإخفاء إصاباتهم، ومن هذا المنطلق يمكن أن يتسبب ذلك الأمر في إصابات كثيرة وحدوث مضاعفات خطيرة، لا تحمد عقباها، وتؤدي إلى تفشي الفيروس ومن ثم سقوط ضحايا  ويعد هذا واجب إنساني واجتماعي ولا بد من تطبيق القانون بحزم على مرتكبي هذا السلوك المرفوض، وتمنى الشفاء العاجل للطالب ولجميع المصابين.
 

مع العلم بان اى طالب من حقه فى حالة الظروف المرضية التى تحول دون وصوله لجنة الامتحان يحق له التقدم بطلب لتأجيل الامتحان للفصل الدراسى الثانى بنفس الدرجة الفعلية، وبحسب ما تم تداوله، أن ولي أمر الطالب أبلغ ادارة المدرسة أن الطالب لديه اعراض كورونا وعنده امتحان بعد يومين إلا أن ولي الأمر قبل بإحضار ابنه إلى لجنة خاصة.


قامت ادارة المدرسة بعقد اللجنة الخاصة بفناء المدرسة  وقد انتهت اللجنة بالتوصيات الاتية: 
اولا: اقامة السيدة مديرة المدرسة المذكورة بمرحلة المدارس الرسمية لغات بالادارة لحين انتهاء التحقيقات، 

ثانيا: احالة الموضوع برمته الى الشئون القانونية لعمل التحقيقات اللازمة فى هذا الشان على وجه السرعة والعرض علينا بما انتهت اليه التحقيقات برمتها بشكل عاجل.

ثالثا : تكليف وكيل القسم الاعدادى بادارة المدرسة تحت اشراف يومى من المرحلة والمتابعة بالادارة التعليمية.


وقد شدد سعد على ضرورة مجازاة المخطئ أيا كان موقعه، وذلك وفق ما تسفر عنه تحقيقات الشئون القانونية.