الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طارق شوقى يجيب على 6 اسئلة تشغل أذهان الطلاب وأولياء الأمور بعد تعليق الدراسة بالمدارس

الأحد 10/يناير/2021 - 07:50 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كثيرا من أولياء الأمور والطلاب يعيشون فى قلق وتوتر عصبى بسبب الخوف على مصير العام الدراسى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد ودائما هناك أسئلة تشغل أذهانهم بعد انتهاء اجازه نصف العام، هل سيتم تعليق الدراسة؟ وماذا يحدث إذا ارتفع حالات الإصابة بالفيروس بالرغم من أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربيه والتعليم والتعليم الفنى، قام بالرد على جميع الأسئلة المتداولة.


ويستعرض موقع السبورة الاجابة على هذه الاسئلة والتى رد عليها الدكتور طارق شوقى، من اجل بث الطمأنينة فى نفوس اولياء الامور والطلاب والتى جاءت كالتالى:


هل سيتم إلغاء العام الدراسي بعد تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول؟
أكد الدكتور طارق شوقي، أنه من المستحيل إلغاء العام الدراسي الحالى 2020-2021، بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تأجيل الامتحانات بعد دراسة موقف كورونا وتزايد أعداد الإصابات، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والمراقبين ومشرفي الامتحانات.


هل سيتم تعليق الدراسة بعد ٢٠ فبراير المقبل؟
قال شوقي، إن تعليق الدراسة في المدارس بدأ في 3 يناير الماضى وحتى 15 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالى يوم 16 يناير وحتى 20 فبراير، وخلال هذه المدة سيتم متابعة مستجدات فيروس كورونا، لوضع سيناريوهات استكمال الدراسة وبداية الفصل الدراسي الثاني.


ماذا لو تزايدت حالات الإصابة بفيروس كورونا؟
علّق شوقي: «لكل حدث حديث»، ولكن سنعمل كل ما لدينا من أجل الحفاظ على أبنائنا الطلاب، وأيضا المعلمين من خطر الإصابة بكورونا، بتنفيذ إجراءات وقائية مشددة بجميع المدارس، علاوة على استكمال الدراسة للحفاظ على مستقبل الطلاب.


هل أصبحت سيناريوهات التعامل مع فيروس كورونا في الفصل الدراسي الثاني جاهزة؟
أوضح وزير التعليم أن جميع السيناريوهات جاهزة تماما وعلى التنفيذ، ولكن لن نعلن عن أى شيء في الوقت الحالى، انتظارًا لمستجدات فيروس كورونا، ولكن قرار استكمال العام الدراسي حتمي، للحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب.


ماذا لو طالب أولياء الأمور إلغاء العام الدراسي؟
طمأن وزير التربية والتعليم، جميع أولياء الأمور، بأن الوزارة تعمل من أجل أبنائهم الطلاب، ولكن مستحيل إلغاء العام الدراسي الحالى تحت أى ظرف، وسيتم التعامل مع جميع الأزمات بشكل عملى على أرض الواقع للحفاظ على مستقبل الطلاب التعليمي، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير جميع المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي لحماية الطلاب من أى مكروه حال اتخذنا قرارا بنزول الطلاب للمدارس بعد 20 فبراير المقبل.


متى تعود مجموعات التقوية من جديد الى المدارس؟
أوضح شوقي، بأن هناك قرار بعدم نزول أي طالب إلى المدرسة في الفترة من 3 يناير وحتى 20 فبراير المقبل، وبالتالي تم تعليق مجموعات التقوية، وقرار إعادتها متوقف على مستجدات فيروس كورونا وشكل الإصابات والوفيات، وفي حال تراجعت الإصابات سنتخذ قرارًا بعودة مجموعات التقوية بإجراءات احترازية صارمة، للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب، لمنع عودة الدروس الخصوصية مرة أخرى.