Advertisements

التربية والتعليم ترصد 9 إجراءات لمواجهة كورونا حال عودة طلاب التعليم المزدوج للمدارس والمصانع

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 10:12 ص
السبورة
كتبت - كريمة موسى
 
Advertisements
قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم تواصل مع مجلس الوزراء بخصوص استثناء طلاب التعليم المزدوج وطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية من عدم حضور التدريبات العملية في المصانع وجهات العمل اي السماح لهم بحضور التدريبات العملية فقط


واضاف نائب الوزير فى تصريحات خاصة لـ "السبورة" انه تم أفادتنا  بالموافقة على حضور هؤلاء الطلاب فترات التدريب العملي وسندرس آليات التطبيق في الأيام القادمة.


ونرصد ، 9 إجراءات اتخذتها  وزاره التربيه والتعليم ولتعليم الفنى لمواجهة كورونا حال عودة طلاب التعليم المزدوج للمدارس والمصانع، وهى كالتالى:

1- إلزام جميع الطلاب والمعلمين بمدارس التعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية بارتداء الكمامات الطبية داخل المدارس والمصانع طوال اليوم الدراسي وعدم نزعها.

2- قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بحضور الحصص الدراسية فى المدارس والمصانع.

3- تعقيم الفصول الدراسية بالمدارس والمصانع قبل حضور الطلاب لحمايتهم من كورونا.

4- تجهيز غرف عزل بالمدارس والمصانع تشمل كل المستلزمات الطبية لتقديم الدعم لأي طالب يشتبه في إصابته بفيروس كورونا لحين التواصل مع أقرب مستشفى عزل.

5- تعقيم المدارس الفنية بشكل دوري للوقاية من كورونا.

6- تعقيم المقاعد الخشبية المخصصة لجلوس الطلاب لحمايتهم من خطر كورونا.

7- توفير أدوات التعقيم والتطهير من كحول وكمامات للحد من انتشار كورونا.

8- تطهير دورات المياه بشكل مستمر وتوفير جميع أدوات التعقيم والتطهير بكل مدارس التعليم الفني.

9- عزل أى طالب يشتبه في إصابته بفيروس كورونا.


الجدير بالذكر أن اليوم السبت  الماضى هو بداية فترة إجازة منتصف العام الدراسي الاستثنائي بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث ستستمر الإجازة لمدة 36 يومًا، على أن تنتهي يوم السبت الموافق 20 من شهر فبراير المقبل.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد التزمت بقرار مجلس الوزراء بتوقف الدراسة في المدارس، ولجأت إلى نظام التعلم عن بعد «أون لاين» خلال الفترة من 2 يناير وحتى يوم 15 من الشهر الجاري، لينتهي الفصل الدراسي الأول كاملا أمس الجمعة، مع تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، سواء التحريرية أو العملية إلى ما بعد 20 فبراير المقبل حال استقرار أوضاع جائحة كورونا.
Advertisements

تعليقات Facebook