الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"تدريب المعلمين" يتصدر مباحثات وزير التربية والتعليم مع سفير كوريا الجنوبية

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 10:11 م
وزير-التربية-والتعليم
وزير-التربية-والتعليم

 اجتمع وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، بديوان عام الوزارة، مع هونج جين ووك سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، لمناقشة سبل التعاون في مجالات تكنولوجيا التعليم وتطوير التعليم الفني.

وقد حضر الاجتماع أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم لشئون التطوير التكنولوجي، و شيرين حمدي المشرف على قطاع مكتب الوزير، و عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ومن الجانب الكورى، بارك يون راى رئيس القسم الاقتصادي، و كيم دا يى بقسم التعاون من أجل التنمية بالقسم الاقتصادي، و كيم هو جين باحث اقتصادى. 

و أكد شوقي على قوة العلاقات التي تربط بين البلدين في العديد من المجالات، مشيرًا إلى حرص الدولة المصرية على تدعيم كافة سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم، والتنمية المستدامة، والاستفادة من الخبرات الكورية المتميزة في تنمية هذا القطاع الهام. 

وعبر هونج جين ووك سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة عن سعادته بالتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين، موضحًا أنه يوجد نحو 170 شركة كورية عاملة في مصر، منها 33 شركة كبرى تغطى مجموعة واسعة من القطاعات منها شركة سامسونج، وشركة LG للإلكترونيات. 

 وشدد السفير الكوري أن بلاده تدرك أهمية الدور الريادي لمصر في قيادة المنطقة، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تسير فى الطريق الصحيح من خلال اهتمامها الكبير بتطوير التعليم بما يتناسب مع إستراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة 2030. 

 ومن اهم الموضوع التى تناولها الاجتماع: 

- آليات العمل لتفعيل التعاون بين البلدين في مجالات تطوير التعليم 

- تبادل ونقل الخبرات لتطوير مناهج التعليم الفني وتنمية مهارات طلابه

- تأهيلهم للجامعات التكنولوجية وسوق العمل، 

 - تدريب المعلمين

  - إجراء مسابقات أون لاين بين الطلبة المصريين والكوريين، لتحفيزهم على استخدام التكنولوجيا، ولتشجيعهم على الاطلاع على حضارة وتاريخ ولغة وثقافة البلدين.