الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان التيرم المجمع.. تعرف علي التفاصيل الكاملة للامتحان

الأحد 07/مارس/2021 - 10:17 ص
ارشيفية
ارشيفية

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية المجمع، في  أداء اختبار التيرم الأول، متعدد التخصصات، وقد استقبلت المدارس، الطلاب، مع القيام بإلزامهم، بارتداء الكمامات، وقياس درجة الحرارة .


ويشمل امتحان المجمع 10 أسئلة فى، اللغة العربية، و8 أسئلة فى مادة الرياضيات، الجبر والهندسة، و6 أسئلة فى مادة العلوم، و6 أسئلة فى مادة اللغة الإنجليزية، و5 فى مادة الدراسات الاجتماعية.

كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد  أصدر بيان عاجل أمس بشأن امتحان الشهادة الإعدادية تضمن الآتي:

- لا صحة لاحتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ضمن المجموع الكلي .

- نظام تقييم الشهادة الإعدادية، خلال الفصل الدراسي الأول، سيتم عبر عقد امتحان موحد في 7 مارس 2021 الجاري، لجميع المواد متعدد التخصصات، فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول، داخل ورقة امتحانية واحدة، بدون درجات .

- ستكون النتيجة "اجتياز أو عدم اجتياز"، على أن يكون اجتياز الطالب لهذا الامتحان شرطًا أساسياً للتقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني .

- سيتم احتساب المجموع الكلي للطالب على امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر عقدها تحريرياً في لجان مدرسية في يونيو المقبل .   

- عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني تحريرياً في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي، وبالنسبة للطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول عليه التقدم للامتحان التكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطاً أساسياً للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني .

-  تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق درجات الفصل الدراسي الثاني .