الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. عودة حركة الملاحة بقناة السويس بعد نجاح تعويم السفينة البنمية

الإثنين 29/مارس/2021 - 07:16 م
أرشيفية
أرشيفية

عادت منذ قليل حركة الملاحة فى قناة السويس عقب تعويم وصول السفينة البنمية العملاقة، "إيفر جيفن"، التى كانت جانحة فى النقطة 151 ترقيم قناة السويس، وتحركها إلى بحيرات الإسماعيلية، بعد نجاح تعويمها عصر اليوم.

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، عن تلقي مقترحات من وسائل التواصل الاجتماعى  وذلك من أجل المساهمة فى تعويم السفينة، حيث قامت بدراسة جميع المقترحات التي وصلت إلى القناة، .

 

وقال  الفريق أسامة ربيع: "عملنا في تربة صعبة بها صخور كما يوجد موجات مد وجزر مشيرا إلي أنه تم التعامل مع حجم المركب وارتفاعها الكبير وعدد الحويات".

 

وأكد ربيع في تصريحات إعلامية ردا على سؤال خلال تصريحات صحفية: "ما تم تداوله من فيديو يخص السفينة العملاقة غير صحيح مشيرا إلي أن التحقيقات سوف تجرى بعد انتهاء عملية التعويم بشكل كامل مؤكدا أن وشغلنا الشاغل الآن تحريك السفينة وبعد التحقيقات البلد هتاخد حقها ".

 


وتعد قناة السويس هي ممر مائي اصطناعي ازدواجي المرور في مصر، يبلغ طولها 193 كم وتصل بين البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، وتنقسم طولياً إلى قسمين شمال وجنوب البحيرات المرّة، وعرضياً إلى ممرين في أغلب أجزائها لتسمح بعبور السفن في اتجاهين في نفس الوقت بين كل من أوروبا وآسيا، وتعتبر أسرع ممر بحري بين القارتين وتوفر نحو 15 يوماً في المتوسط من وقت الرحلة عبر طريق رأس الرجاء الصالح.