الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تعرف علي خدمات ومواقيت وضوابط شهر رمضان 2021

الإثنين 12/أبريل/2021 - 06:50 م
أرشيفية
أرشيفية

تنشر "السبورة" خدمات ومواقيت وضوابط شهر رمضان 2021 وتمثلت أهم القرارات التي ستطبق خلال في الشهر الكريم في الاتي:

- السماح بأداء الصلوات في المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية، مع الإلتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة.


- عدم السماح بإقامة أى موائد رمضانية، وكذا عدم السماح بالإعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات 

.

-تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم وخلافه، بداية من السبت 17 إبريل المقبل، وتكليف وزيري السياحة والآثار والتنمية لمحلية بإصدار القرارات اللازمة.


وحددت وزارة الأوقاف ضوابط عدة لإقامة صلاة التراويح، بحيث تكون قصيرة ويراعى فيها اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، كارتداء الكمامة والحفاظ على المسافات الآمنة وعدم التزاحم وغيرها من الإجراءات.


ومن بداية شهر رمضان 2021 وحتى نهايته يزيد الصيام قرابة الدقيقتين عن اليوم الذي يسبقه، وبالتالي يعد آخر يوم من شهر رمضان 2021 أطول عدد ساعات صيام في مصر


حددت وزارة التنمية المحلية مواعيد غلق المحلات في شهر رمضان 2021، حيث يبدأ تطبيق المواعيد الصيفية 17 أبريل، وتفتح المحلات التجارية والمولات من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً.

أما في أيام الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، يكون الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل خلال فترة الصيف.

ويستثنى من مواعيد غلق المحال في رمضان 2021، محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، ومراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات، وبينها محلات بيع الفواكه والخضراوات والدواجن، وأسواق الجملة والصيدليات.