Advertisements

عاجل| طارق شوقى يعلن انتهاء عصر الثانوية العامة والتنسيق امام مجلس الشيوخ

الإثنين 19/أبريل/2021 - 02:23 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتب - يوسف محمد
 
Advertisements
كشف  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيطرح خلال الفترة المقبلة على النواب نظامًا جديدًا ومختلفا لتطوير التعليم في مصرقائلا : «ذلك النظام لن يكون فيه ثانوية عامة ولا تنسيق وسيتم تطبيقه في 2030».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمى، والذى أعلنت رفضها له فى تقريرها.


وأكد الوزير أن الجهود التي قامت بها الوزارة لتطوير نظام التعليم والثانوية العامة، حقق تقدمًا ملحوظًا ويجب على النواب مساندة الوزارة في استكمال ذلك، ولا ينساقوا وراء مخاوف أولياء الأمور متابعًا: «نظام التعليم الحالي تخلخل والأولاد تحسنوا».


وأضاف الوزير أمام مجلس الشيوخ أن الوزارة تسعى لعملية تنويرية نقوم به بتوجيهات من الرئيس السيسي، والتطوير هدفه استبدال التعليم المصرى من الألف للياء، وبدأنا من كجي وان، وندرب 8 مليون طفل.


وتابع : «مربط الفرس هو الثانوية العامة والتي يتعامل معها البعض، كصناعة، من خلال الدروس الخصوصية، ودي المصيبة اللي عندنا.. الثانوية العامة جرفت التعليم، ونسعى خلال السنوات الأخيرة لتطوير التعليم والقضاء على الدروس وعودة مجانية التعليم».


Advertisements

تعليقات Facebook