الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

اعرف مواعيد غلق المحلات.. بعد انتهاء إجازة عيد الفطر 2021

السبت 15/مايو/2021 - 04:56 م
السبورة

أكّد مصدر بوزارة التنمية المحلية، أنَّ مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية مستمرة إلى التاسعة مساءً حتى يوم الجمعة المقبل الموافق 21 مايو الجاري، وبعدها تحدد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المواعيد الجديدة لغلق المحلات.

اعرف مواعيد غلق المحلات.. بعد انتهاء إجازة عيد الفطر 2021

وأضاف المصدر، أنَّ مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي في التاسعة مساء حتى نهاية الأسبوع إلى أن يتحدد الموعد الجديد للغلق، ومن المتوقع العودة للمواعيد الصيفية لغلق المحلات في حالة تراجع الإصابات بحالات كورونا.

اعرف مواعيد غلق المحلات.. بعد انتهاء إجازة عيد الفطر 2021

وجود تشديدات بالمحافظات لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا:

- التأكّيد على ارتداء الكمامات الواقية 

- الاستمرار في الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق المقررة. 

- تحرير المخالفات لغير الملتزمين وتأكّيد مواعيد غلق المحلات والأنشطة التجارية والترفيهية وعدم التهاون مع أي مخالفات وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

- يستثنى من مواعيد الغلق الصيدليات والسوبر ماركت ومحال البقالة والمخابز والأفران.


اعرف مواعيد غلق المحلات.. بعد انتهاء إجازة عيد الفطر 2021


وأكد المصدر، على بعض الامور منها: 

- استمرار حظر تناول الشيشة في المقاهى والمطاعم وتأكّيد التباعد الاجتماعي.

- منع التجمعات والزحام. 

- فض أي أسواق عشوائية.

- تأكّيد استخدام أدوات أحادية الاستخدام في المطاعم والمقاهي. 

- الالتزام بنسبة تشغيل لا تتعدى 50%، وارتداء الكمامات في المنشآت والمصالح الحكومية والخدمية وعدم السماح بدخول مواطن لأي مصلحة دون ارتداء الكمامة. 

- حظر إقامة أي مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية والغلق الكامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر المبارك.