الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الارصاد تحذر المواطنين من موجة حر تضرب البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 01:09 م
طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

حذرت هيئة الارصاد الجوية المواطنين من موجة حر تضرب البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة، خاصة عدم التعرض للشمس حتى لا يصاب المواطنين بضربات شمس ضارة تؤثر على صحتهم خلال اليومين المقبلين الاربعاء والخميس.


طقس شديد الحرارة نهارًا.. معتدل ليلا
واكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبري والوجه البحري يسودهما طقس شديد الحرارة نهارًا، غدًا الأربعاء، ومعتدل ليلا، فيما يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ولطيف ليلا، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ومعتدل ليلا.


60% نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 
ولفت إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 60% للعظمي و30% للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75% للعظمى، و40% للصغرى، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 25% للعظمى و20% للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 20% للعظمى و15% للصغري.


طقس شديد الحرارة على جنوبى سيناء والصعيد
اما بالنسبة لطقس الخميس فاكد الدكتور محمود شاهين أن فى هذا اليوم يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري بينما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون الطقس خلال ساعات الليل لطيفا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري بينما يكون معتدلا على جنوب البلاد وجنوب سيناء.