الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

"التعليم" و "الطوارئ والأزمات" تعلنان عن بروتوكول اختبارات للطلبة في المدارس

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 02:18 ص
السبورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن البروتوكول الوطني المنظم لاختبارات طلبة الصف الثاني عشر والمقرر عقدها في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم على مستوى الدولة وتحديدا في شهر يونيو المقبل.


ويتضمن البروتوكول تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية:

- يجب على  طلبة الصف الثاني عشر والكادر الإداري والكادر التعليمي والخدمات المساندة " تنظيم وحراسة وتموين ونظافة".

- إبراز نتيجة فحص PCR سلبية في يوم الثلاثاء الموافق 8 يونيو 2021 ويوم الأحد الموافق 13 يونيو 2021 على ألا تزيد مدة نتيجة الفحص عن أربعة أيام.

- ضرورة الوصول إلى المدرسة خلال 30 دقيقة كحد أقصى من وقت الاختبار المحدد، وأنه سيتم فتح باب الدخول قبل 60 دقيقة من وقت الاختبار.

- يمنع أولياء الأمور والمرافقون للطلبة من الاختلاط بالطلبة الآخرين واقتصار تواجدهم داخل السيارات ووسائل النقل فقط، ويستثنى من ذلك أصحاب الهمم كما يجب عليهم إجراء فحص PCR المطلوب، مثل جميع الفئات المعنية بالبروتوكول والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

- ضرورة التزام الطلبة وكافة الكوادر بعدم الذهاب إلى المنشآت التعليمية عند الشعور بأية أعراض الإصابة بالفيروس أو أية أعراض تنفسية.

- مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في قاعات البروتوكولات مثل التباعد الجسدي ولبس الكمام.

- يستثنى من الحضور للاختبارات الطلبة المصابين بالفيروس أو المخالطين للمصابين وسيتم اتباع إجراء آخر لتأديتهم للامتحان، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.