الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

5 قرارات عاجلة لـ"وزارة التربية والتعليم" بشأن الامتحانات

الجمعة 04/يونيو/2021 - 02:57 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا بشأن الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية، للعام الدراسي الجارى، تضمن الآتي:

-  يتم توزيع المستلزمات الطبية للطلاب والمعلمين فى لجان السير والكنترولات من مطهرات وكمامات وخلافه.
 
- تسليم الطالب 1 كمامة يوميا و1 كيس جيل مطهر و2 كمامة قطنية عن فترة الامتحان بواقع كمامة عن الامتحان النظرى وكمامة عن الامتحان التحريرى

- تسليم 2 كمامة بلاستيكية لكل إدارى عن فترة الامتحانات بواقع كمامة عن الامتحان التحريري وأخرى عن العملى، إضافة إلى مجموعة من المطهرات 1 لكل مبنى مكونة من 30 لتر كحول أثناء فترة الامتحانات العملية والنظرية 
 
-استخدام العصا الإلكترونية يوميا للكشف عن المعادن وتفتيش الطلاب، مع توفير كواشف حرارية لكل لجنة 3 أجهزة مع التأكد من صلاحيتها للعمل، وفى حالة توافر بوابات التعقيم يتم التأكيد يوميا من توافر المستلزمات الطبية من كحولات لتشغيل هذه البوابة.
 
- علي رؤساء اللجان التواصل مع المديريات من أجل استلام الأصناف المطلوبة قبل انطلاق الامتحانات غدا السبت لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الطلاب والمعلمين خلال فترة أداء الامتحانات.



نشر المعلم خالد سرايا ملحق ترقيات 2014 للمعلمين والذي تضمن الآتي:

- اعتبار من 1/1/2020 يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلوا وظائف المعلمين او ما يقابلها من وظائف الاخصائيين الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الاكاديمية المهنية للمعمين شهادة الصلاحسة اللازمة للترقية للوظيفة الأعلي.


تواصل وزارة التربية والتعليم استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة التي تنطلق 4 يوليو المقبل وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

وكشفت "الجمهورية الأسبوعي" عن مد موعد الامتحانات لبعد إجازة عيد الأضحي المبارك لطلاب علمي رياضة