Advertisements

عاجل| التعليم تكشف 3 اجراءات يجب على الطالب تطبيقها اثناء امتحانات الثانوية العامة

الخميس 10/يونيو/2021 - 08:28 م
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم
كتبت - جهاد عبدالسلام
 
Advertisements
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن 3 اجراءات يجب على طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020-2021، اجراؤها داخل لجان الامتحانات التى سوف تعقد خلال الفترة من 10 يوليو الى 2 اغسطس المقبل.


ويستعرض موقع السبورة الاجراءات التى شددت عليها وزارة التربية والتعليم والتى جاءت كالتالى:


1-  يقوم الطالب باختيار الإجابة المناسبة في ورقة الإجابة " بابل شيت" وعليه تسجيل نفس الإجابة على جهاز التابلت اختياريا.

2-  اختيار الطالب لأكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال.

3 - إذا تعذر قراءة إجابة سؤال بورقة إجابة البابل شيت بالماسح الضوئي أو بالعين يقوم الرجوع إلى إجابة نفس السؤال على التابلت.


شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مسئولى المراقبة ولجان امتحانات آخر العام تطبيق هذه الاجراءات على طلاب الثانوية العامة، والتى سوف تعقد امتحاناتهم خلال الفترة من 10 يوليو الى 2 اغسطس المقبل.


واضافت الوزارة خلال الكتاب الدورى رقم 12 بتاريخ 9-6-2021، ان يراعي ضرورة التأكيد على جميع الطلاب بتدوين بياناتهم كاملة من خلال الجلسة الامتحانية على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة بابل شيت، على أن يتسلم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة معا في نهاية كل امتحان معتمدة من السادة الملاحظين.


واكدت وزارة التربية والتعليم على التشديد على الطلاب بضرورة تسجيل نفس كود الجلسة الامتحانية المدون على كراسة الأسئلة- على جهاز التابلت الخاص به وعلى ورقة الإجابة " البابل شيت"، وتحرير محضر إثبات حاله في حالة استخدام كود مخالف لما هو مدون على كراسة الامتحان الخاصة به.


واوضحت وزارة التربية والتعليم على اعتماد الملاحظين صحة البيانات التي دونها الطالب في المكان المخصص لذلك على الورقة الامتحانية " البابل شيت".


Advertisements

تعليقات Facebook